• Sunday 7 July 2024
  • 2024/07/07 02:16:30


{بغداد:الفرات نيوز}- قال النائب عن ائتلاف دولة القانون هادي الياسري إن العراق بحاجة الى دعم دول الجوار بعد انسحاب القوات الامريكية من العراق من اجل استتباب الامن وذلك من خلال تشكيل منظومة امنية تقطع الطريق أمام دخول الإرهابيين إلى العراق.

وبموجب الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن تسحب أميركا ما تبقى من جنودها في العراق وعددهم حاليا نحو 30 ألفا في نهاية العام الحالي بعد نحو تسع سنوات من دخولها البلاد على رأس قوة دولية أطاحت بالنظام العراقي السابق.

وقال الياسري لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس إن "العراق اصبح ذا سيادة كاملة في ارضه ومياهه فلا عذر لاحد ان يمارس عمليات ارهابية في هذا البلد ويجب على الجميع الالتزام باخلاق العروبة والاسلام وبالاصل الانساني المتعارف عليه فليس هناك مبرر لاحد ان يتدخل بشؤون العراق الداخلية".

وأكد الياسري بالقول إن "العراق اصبح نموذجا يحتذى به في نظامه الديمقراطي وقوانينه وتشريعاته الجديدة ويجب ان ياخذوا من العراق الصبر وما عاناه العراقيون".

وأضاف أن "على دول العالم السعي باتجاه بناء علاقات طيبة مع العراق والعراقيين"، منوها إلى أن "العراق له تاريخ طويل في هذا الجانب وبعد التغيير اصبح العراق نموذجا لايساومه احد في المنطقة وفي دول العالم من ناحية الديمقراطية ومن ناحية القوانين والتشريعات والحرية التي ينعم بها العراقيون والكل يعترف بهذا".

وأشار الياسري إلى أن "العراق والعراقيين حياديون مع كل من يسعى الى صداقة مع العراق ويطمح العراق من الاخوة في دول الجوار فتح صفحات جديده في علاقاتها مع العراق".

ويشكو العراق باستمرار من تسلل المجموعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة المتشدد إلى البلاد عبر دول الجوار وتنفيذ هجمات ضد المدنيين وقوات الأمن. أنتهى1.

اخبار ذات الصلة