• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 09:27:55

بايرن ميونيخ يبدأ حملة الدفاع عن لقب الأبطال بثلاثية في شباك تسيسكا موسكو

{دولية:الفرات نيوز} استهل فريق بايرن ميونيخ الألماني مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه سيسكا موسكو {3-0} في المباراة التي جرت بينهما على ملعب أليانز أرينا في الجولة الأولى من البطولة.
واستلم العملاق البافاري زمام الأمور منذ اللحظات الأولى ولم يمهل ضيوفهم كثيراً فقد افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية عبر النمساوي دافيد ألابا الذي سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أسكنها في الزاوية اليسرى لمست يد الحارس الروسي إيغور أكنفييف قبل أن تعانق الشباك.
وتابعه المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش بالهدف الثاني في الدقيقة الـ{ 41 } أحرزه بتسديدة رأسية في الزاوية نفسها بعد ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب {2-0}".
واختتم الهولندي آريين روبن ثلاثية أصحاب الأرض في الشوط الثاني في الدقيقة الـ{ 68} من زمن اللقاء".
وحصد بايرن ميونيخ نقاط المباراة الثلاث ضمن المجموعة الرابعة، بينما خرج فريق سيسكا موسكو صفر اليدين من اللقاء ".
وكان بايرن ميونيخ قد توج باللقب في العام الماضي على حساب بوروسيا دورتموند غريمه التقليدي في البوندسليغا ليحقق ثلاثية "نادرة" في تاريخه، {لقب الدوري والكأس المحليين إضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا} بقيادة مدربه السابق المخضرم يوب هاينكيس.
ويسعى الفريق الألماني إلى الاحتفاظ بلقب البطولة، ليرفع رصيده إلى{ 6 } ألقاب، ويصبح أول فريق يدافع عن اللقب في هذه البطولة المرموقة منذ عام 1980 عندما أحتفظ فريق نوتينغهام فوريست الانكليزي باللقب للمرة الثانية على التوالي".
وأحرز العملاق البافاري بقيادة مدربه الجديد الإسباني بيب غوارديولا أول ألقابه في الموسم الجديد، بتتويجه بكأس السوبر الأوروبي، إثر فوزه على فريق تشيلسي الانكليزي حامل لقب بطل الدوري الأوروبي، بركلات الترجيح {5-4} في كلاسيكو "خوسه وجوزيه"، وذلك بعدما انتهى الوقتان الاصلي والاضافي للمباراة {2-2} الجمعة 30 أغسطس/آب الماضي على ملعب "استاد ايدن" في العاصمة التشيكية براغ بينما خسر كأس السوبر الألماني أمام غريمه التقليدي بروسيا دورتموند.انتهى

اخبار ذات الصلة