• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 19:26:27
{دولية:الفرات نيوز} طالب لويز ألبرتو فيجيريدو وزير خارجية البرازيل مجلس الأمن باستصدار قرار يوقف تدفق الأسلحة إلى سورية والتي تتسبب في قتل الكثير من الأبرياء.
وأوضح فيجيريدو في تصريح له اليوم أن" المسألة الأكثر إلحاحاً للحل هي وقف تدفق السلاح إلى سورية"، مشددا على أن" هذا التدفق أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني والمزيد من القتلى والمزيد من المهجرين"، معرباً عن" أمله في أن يطرح مجلس الأمن في قراره المرتقب حول سورية ما يوقف تدفق هذه الأسلحة لأن مجلس الأمن لم يتعامل مطلقاً مع قضية التسلح خلال عمر الأزمة في سورية".
ودعا فيجيريدو مجددا إلى" حل سياسي للأزمة بدلا من الصراع العسكري"، معتبراً أن" هذا الوقت هو الأنسب للاستثمار في مجال الدبلوماسية والبحث عن سلام دائم وأنه حان الوقت للتخلي عن أي خطة للتدخل العسكري الأجنبي والتي ستؤدي إلى تفاقم الوضع أكثر".
وفي هذا السياق أشاد فيجيريدو بالاتفاق الروسي الأمريكي وموافقة سورية على الانضمام إلى معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية"، مؤكداً أنه" على المجتمع الدولي احترام سيادة سورية وقبول الحلول التي يتبناها السوريون أنفسهم لحل الأزمة".
كما لفت فيجيريدو إلى أن" البرازيل لديها حساسية كبيرة لما يحدث في سورية لأن العديد من مواطنيها من أصول سورية وهذا ما يتيح لها المشاركة في الحوار بحثاً عن حلول"، مؤكداً أن" بلاده مستعدة للمساهمة في نجاح المؤتمر الدولي حول سورية".انتهى


اخبار ذات الصلة