• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 16:08:41
{دولية:الفرات نيوز} أغلق الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى أمام الفلسطينيين ومنع طلاب المدارس وموظفى المسجد من دخوله.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية {وفا} اليوم أن" الممنوعين من الدخول تجمهروا عند الأبواب المفضية للمسجد وهتفوا استنكارا لمنعهم من الدخول، فى حين تواجد العشرات من المرابطين والمعتكفين من الذين تمكنوا من المبيت فى المسجد الليلة الماضية".
وباغتت الشرطة الإسرائيلية المتواجدين فى المسجد وحاولت إخراج المعتكفين بالقوة، واعتقلت ثلاثة منهم، واعتدت على الباقين بقنابل الغاز المسيلة للدموع وغاز الفلفل الحار.
وقال مدير عام الأوقاف الإسلامية فى القدس عزام الخطيب إن" الوضع متأزم بسبب إغلاق المسجد"، مشيراً إلى أن" مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين يقتحمون المسجد فى هذه الأثناء ويؤدون الصلوات داخله، وتوقع أن يتصاعد الوضع خلال الساعات القليلة المقبلة".
يشار إلى أن" إسرائيل فرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد منذ مساء أمس، ومنعت من تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عاما من دخوله، أو دخول البلدة القديمة".
ويخشى المواطنون من إغلاق قوات الاحتلال بوابات المسجد أمام المصلين من أجل السماح بحرية اقتحام المسجد من المستوطنين فى ظل عيد "العرش اليهودى" الذى يحل مساء اليوم ويستمر لمدة أسبوع.انتهى


اخبار ذات الصلة