• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 09:16:16
{دولية:الفرات نيوز} أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بعد إجراء محادثات في دمشق أن الحكومة السورية سلمت روسيا مواد جديدة تشير إلى ضلوع مسلحي المعارضة في الهجوم الكيماوي في ريف دمشق في 21 آب.
وعبر الرئيس السورى بشار الأسد عن" تقديره لمواقف روسيا الداعمة لبلاده فى مواجهة {الهجمة الشرسة} التى تتعرض لها"، معتبرا أن" تلك المواقف تبعث على الأمل فى إيجاد توازن عالمي جديد".
ذكرت الوكالة أن الأسد عبر خلال لقائه ريابكوف الاربعاء "عن تقديره والشعب السوري لمواقف روسيا المساندة لسوريا في مواجهة ما تتعرض له من هجمة شرسة وإرهاب تكفيري"، مضيفا أن تلك المواقف "تبعث على الأمل فى رسم خارطة جديدة للتوازن العالمي".
ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن ريابكوف قوله اليوم بعد محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن "المواد سلمت إلى الجانب الروسي ولقد أبلغنا بأنها أدلة على ضلوع مسلحي المعارضة في الهجوم الكيماوي".
وأضاف أن" روسيا ستدرس المواد السورية التي تشير إلى ضلوع المعارضة بأقصى جدية ممكنة".
وكانت روسيا قد عبرت عدة مرات عن شكوكها في أن الهجوم الكيماوي كان "استفزازا" نفذه مسلحو المعارضة بهدف التسبب في تدخل عسكري غربي في النزاع.
وأضاف ريابكوف أن "روسيا بدأت تحليل هذه المعلومات الإضافية. لا يمكننا في الوقت الراهن القيام باستنتاجات".
وأشار إلى أن "الخبراء الروس يتولون تحليل هذه العناصر، ونعتبر أن ذلك سيتيح تعزيز الشهادات والأدلة على ضلوع مسلحي المعارضة في استخدام السلاح الكيماوي".انتهى

اخبار ذات الصلة