• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 15:58:56
{دولية:الفرات نيوز} قال رئيس اتحاد كرة القدم في أستراليا إن" اتحاد اللعبة الأسترالي قد يطلب تعويضات إذا ما تقرر اجراء بطولة كاس العالم عام 2022 في الشتاء بدلاء من الصيف".
وكانت أستراليا إحدى الدول الأربعة التي خسرت سباق الاستضافة أمام قطر على الرغم من صرف أكثر من 25 مليون جنيه أسترليني على ملف الاستضافة.
درجات الحرارة في قطر تصل إلى 50 درجة مئوية في الصيف، ولهذا يفكر اتحاد الكرة الدولي – فيفا- في إمكانية لعب البطولة خلال فصل الشتاء، في بادرة هي الأولى في تاريخ البطولة.
وقال رئيس الكرة الأسترالي إن" بلاده استثمرت الكثير من أجل استضافة كأس العالم، والآن وبعد ازدياد التكهنات حول تغيير سيكون له تاثير علينا كبلد قدم ملفات طلب استضافة، وتأثر فرصنا في المنافسة، كان لابد من الاعلان عن موقفنا".
وطالب بيان للاتحاد الأسترالي لكرة القدم من الاتحاد الدولي {فيفا} أن" يفكر في دفع تعويضات عادلة لتلك الدول التي استثمرت الملايين في اعداد ملفات الاستضافة للبطولة".
وكانت قطر قد تفوقت على أستراليا واليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ونالت شرف استضافة بطولة كأس العالم لعام 2022.
وكان ميشيل دهوغ، رئيس اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قال إنه ينبغي اقامة بطولة كأس العالم 2022 في قطر في موسم الشتاء نظرا لارتفاع درجة الحرارة في منطقة الخليج صيفا.
وقال دهوغ إن" كأس العالم يشمل اكثر من المباريات واللاعبين".
وقال "اني واثق بأن القطريين لديهم ما يكفي من الامكانات الفنية لتوفير جو مريح ومقبول للاعبين والفرق، ولكني افكر بالمشجعين الذين سيتعين عليهم التنقل بين الملاعب المختلفة، ولا اعتقد ان ذلك سيكون ممكنا في درجات حرارة تتجاوز الـ 47 مئوية".
من جانبه قال حسن الذوادي، رئيس اللجنة القطرية المشرفة على الإستعدادات لكأس العالم 2022، إن قطر لن تتخلى عن استضافة كأس العالم على الرغم من المخاوف حول درجات الحرارة القصوى خلال البطولة.انتهى

اخبار ذات الصلة