• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 05:24:32

وزارة الدفاع الأمريكية تتوصل إلى صفقة لتزويد الإمارات بمنظومات دفاعية مضادة للصواريخ الباليستية

{دولية:الفرات نيوز} أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها انتهت من عقد بقيمة {4 } مليارات دولار مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية تزود الولايات المتحدة بموجبه دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدات لمنظومة دفاع صاروخية مصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مدير برنامج "لوكهيد" لنظام الدفاع الصاروخي مات جويس قوله، إن" الصفقة التي يجري التفاوض عليها منذ عدة سنوات ستضم طلبيات للولايات المتحدة والإمارات".

وكانت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية قد قدمت عددا من ابتكاراتها في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة خلال مشاركتها في معرض "آيدكس 2013" في أبو ظبي، بما في ذلك منظومات "باتريوت – 3" و"الدرع الماسي".

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات تعاقدت مع روسيا لشراء أنظمة "بانتسير أس 1" الصاروخية - المدفعية المضادة للجو.
وقال المدير العام لشركة "المنظومات عالية الدقة"" الروسية الكسندر دينيسوف في 11 سبتمبر/أيلول الجاري، إن" روسيا ستنجز قبل نهاية العام الحالي تنفيذ عقد توريد أنظمة "بانتسير أس 1" الى الإمارات.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن" روسيا وردت إلى الإمارات نحو{ 50 } منظومة من طراز "بانتسير".
كما أشارت وسائل إعلام في شهر أغسطس/آب، نقلا عن التقرير السنوي الصادر عن شركة "أسلحة الصواريخ التكتيكية" الروسية، إلى أن الإمارات أبدت اهتماما بالصواريخ الروسية المضادة للسفن والرادارات من طراز "إكس – 31".انتهى م

اخبار ذات الصلة