• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 05:17:12

 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد رئيس حكومة إقليم كردستان برهم صالح خلال لقاءه مع وزير الخارجية النمساوي مايكل شندلغير والوفد المرافق له،على أهمية دور النمسا ودعمها لتجربة اقليم كردستان وضرورة تطوير وتنمية هذه العلاقات وخاصة في المجال الاقتصادي.
وذكر بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز}  نسخة منه اليوم الخميس أنه" تم خلال اللقاء، الذي حضره، وزير الداخلية ووزير الثروات الطبيعية ووزير التجارة في حكومة إقليم كردستان ورئيس مؤسسة الاستثمار في الاقليم ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم، بحث العلاقات الثنائية بين اقليم كردستان والنمسا، كما تم التأكيد على ضرورة تطوير وتنمية هذه العلاقات وخاصة في المجال الاقتصادي، إذ أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، على أهمية دور النمسا ودعمها لتجربة اقليم كردستان". ومن جانبه، اكد وزير الخارجية النمساوي ، على" ضرورة تنمية العلاقات الثنائية بين بلاده وإقليم كردستان، وخاصة في مجال الاقتصاد والطاقة والاستثمار".
وكان وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شندلغير وصل الى أربيل مساء يوم امس ، وكان في استقباله فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية  في حكومة اقليم كردستان بعد انهى زيارته الرسمية الى العاصمة بغداد التي وصلها يوم الثلاثاء الماضي والتقى كبار المسؤولين فيها.انتهى. م

اخبار ذات الصلة