• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:58:12
{دولية: الفرات نيوز} حكمت محكمة بحرينية بالسجن المؤبد لمتهمي قضية ما يعرف بـ”الخمسة طن” وغرامة 100 ألف دينار، من جانبه اكد الوفاق البحريني ان المتهمين تعرضوا لتعذيب شديد دفعهم الى الاعتراف .

وافاد موقع الوفاق البحريني ان " المحكمة قد حكمت اليوم، بالسجن المؤبد لمتهمي قضية ما يعرف بـ”الخمسة طن” وغرامة 100 ألف دينار، في حين تغيب المتهمون عن حضور الجلسة التي عقدت اليوم الاثنين السابع من تشرين الاول 2013 ".

واشار الى انه " كانت قد اكد في ايار الماضي، بأن المتهمين في هذه القضية تعرضوا للتعذيب الشديد، وأنهم يعيشون في أوضاع إنسانية حرجة " لافتا الى أن " ظهور أحد المعتقلين على كرسي متحرك يعد مؤشراً قوياً على تعرضه للتعذيب الجسدي ".
من جانبهم أكد محامون أن المتهمين أفصحوا للمحكمة عدة مرات بتعرضهم للتعذيب الشديد لإجبارهم على الاعتراف، ولكن القاضي لم يفتح أي تحقيق جدي للتثبت من ذلك، الامر الذي يعني أن محاكمتهم خلت من الاجراءات العادلة .

يشار الى ان وزارة الداحلية كانت قد زعمت ضبطها مخازن في منطقتي سلماباد ومدينة حمد تحوي مواد وأدوات يزيد وزنها على خمسة أطنان تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار، كما بثت تصويراً لتفجير تم إعداده من قبلها من زنة 100 جرام من المواد المضبوطة في إحدى الساحات الجرداء، لإثبات خطورتها. انتهى م

اخبار ذات الصلة