• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 11:45:23

{دولية: الفرات نيوز} هددت كوريا الشمالية، بشن هجمات إستباقية لمواجهة الاستفزازات العسكرية من جانب شقيقتها الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية.

ودانت بيونغ يانغ، في بيان أصدره المتحدث باسم لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا، الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الاجتماع التشاوري الأمني المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والذي يدعو لما يسمى بـ" الردع المعدل" ضد الأسلحة النووية الكورية الشمالية.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، إن "الردع المعدل يطالب كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بمهاجمة كوريا الشمالية، وتفكيك الترسانة النووية لها إذا ثبت بوضوح أنه يمكن استخدامها ضد حلفائها ".

وكانت وكالة الأنباء الكورية المركزية، قد نشرت تقريرا لهيئة كوريا شمالية معنية بالعلاقات بين الكوريتين جاء فيه "إن المؤامرة العسكرية تهدف لعرقلة عملية السلام القائمة والحوار في شبه الجزيرة الكورية، وهذا يمكن أن يزيد التوترات، ويمكن أن يؤدي لاندلاع صراع نووي ".

وأضاف التقرير أن "كوريا الشمالية على استعداد لمواجهة جميع الاستفزازات من جانب أعدائها في سيول وواشنطن"، كما أنها أوضحت أنه "إذا تم تجاهل تحذيراتها فإنها سوف ترد بحسم وبدون تردد ". انتهى


اخبار ذات الصلة