• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:52:37

{دولية:الفرات نيوز} أقدم سجين أمريكي الجنسية محتجز لدى السلطات المصرية منذ نهاية شهر آب الماضي عقب تفجير سيارة مفخخة بشمال سيناء على الانتحار اليوم داخل سجنه بقسم شرطة الإسماعيلية.


ونقلت المواقع المصرية عن مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية اليوم أن" النيابة المختصة قررت حبس المتهم المذكور على ذمة التهمة المشار إليها وأنه بعرضه أمس على المحكمة المختصة قررت حبسه لمدة 30 يوما لكنه صباح أمس وأثناء قيام ضابط مناوب قسم شرطة أول الإسماعيلية بالمرور على الحجز الإداري بالقسم المودع به لاحظ قيامه بالانتحار عن طريق الشنق بباب حمام الحجز".

وأوضح البيان أنه "بتاريخ 27 آب الماضي ألقت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء القبض على الأمريكي الجنسية جيمس هنري آلن وآخرين وذلك خلال عملية التمشيط عقب تفجير سيارة مفخخة أمام قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء وبحوزته جهاز كمبيوتر وخرائط لمنشآت هامة".

إلى ذلك كشف مصدر أمني بمديرية أمن الإسماعيلية أن" السجين الأمريكي الذي لقي مصرعه مشنوقا برباط حذائه هو ضابط متقاعد بالجيش الأمريكي يدعى جيمس هنري وأنه ربما أصيب بإحباط وصدمة من قرار حبسه فلجأ إلى الانتحار".

من جهته أمر المستشار هشام بركات النائب العام بـ" فتح تحقيق عاجل في وفاة المتهم بينما أمرت النيابة بندب أطباء مصلحة الطب الشرعي لتشريح جثمانه وبيان سبب الوفاة على وجه الدقة".انتهى م

اخبار ذات الصلة