• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 00:14:44
 
{بغداد:الفرات نيوز}خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،{ 258 }بعثة دراسية لجامعة بابل لنيل شهادة الدكتوراه في التخصصات الطبية والزراعية والبيطرية والمحاسبية والقانونية والهندسية.
ونقل بيان للوزارة عن مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية فارس عبود القول إن "وزارة التعليم خصصت 258 مقعداً دراسياً للبعثات الدراسية لجامعة بابل لنيل شهادة الدكتوراه في أربع دول تشمل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والمانيا استراليا في التخصصات الطبية والزراعية والبيطرية والمحاسبية والقانونية والهندسية".
وأضاف عبود إن "ضوابط التقديم لتلك البعثات اشترطت ان يكون المتقدم اكمل سنتين خدمة وظيفية فعلية بعد اخر شهادة محسوبة لغاية 31 كانون الاول من العام الحالي  ولا يشمل هذا الشرط المتقدمين من خارج الجامعة وان يكون المتقدم حاصلا على شهادتي IC3 والتوفل بدرجة { 450} درجة ولا يزيد عمره على {45} عاما "، مشيرا الى أن " "المتقدم يجب أن يكون حاصلا على معدل لا يقل عن 70% ويجب ان يتطابق الاختصاص مع خلفية المتقدم للدراسات العليا ويثبت التخصص العام والدقيق باللغة العربية والانكليزية ".
واوضح ان "التقديم مفتوح لجميع منتسبي مؤسسات الدولة في المحافظة فضلاً عن غير المعينين وان الجامعة أعدت استمارة خاصة للمفاضلة بين المتقدمين فيما سيكون التقديم لغير المعينين في مؤسسات الدولة عبر الموقع الالكتروني للجامعة".
واشار الى انه "تم تخصيص129 مقعدا دراسيا من جامعات عالمية رصينة للإجازات الدراسية".انتهى

اخبار ذات الصلة