• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:09:23
{دولية:الفرات نيوز} اعلنت السفارة الايرانية اليوم الثلاثاء أن الملحق الثقافي الايراني لقي مصرعه بتفجيرات بيروت.

وقال السفير الايراني في لبنان غضنفر ركن آبادي في تصريحات صحفية اليوم ان" الملحق الثقافي لقي مصرعه اثر التفجيرات التي جرت اليوم بالقرب السفارة الايرانية في منطقة بئر حسن – الجناح في جنوب بيروت".

ووقع انفجاران قرب السفارة الايرانية في منطقة بئر حسن – الجناح في جنوب بيروت، وتشير الانباء الاولية الى سقوط ما لا يقل عن 23 شهيدا ونحو 150 جريحا اضافة الى اضرار كبيرة في الممتلكات.

ونقلت قناة المنار اللبنانية عن مصادر ترجح ان" الانفجار الاول نفذه انتحاري فجر نفسه في المكان، وعند خروج المواطنين والاجهزة المولجة حماية السفارتين الايرانية واليمنية في المنطقة لتفقد ما جرى، انفجرت سيارة مفخخة ما ادى الى حدوث اضرار كبيرة في الارواح والممتلكات. وترجح المصادر ان تكون السيارة التي انفجرت تحمل ما يزيد عن 100 كيلو غرام من المتفجرات".

واضافت ان" القوى الامنية قامت بفرض طوق امني حول المنطقة، وقامت سيارات الاسعاف بنقل الضحايا والجرحى الى المستشفيات القريبة بالمنطقة مستشفى الرسول الاعظم على طريق مطار بيروت الدولي، ومستشفى بيروت الحكومي، مستشفى بهمن ومستشفى الزهراء، ونقلت المصادر ان 7 شهداء وحوالي 17 جرحيا بينهم جنسيات غير لبنانية تم نقلهم الى مستشفى بيروت الحكومي".انتهى

اخبار ذات الصلة