• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:49:25
{دولية:الفرات نيوز} أطلق فريق evad3rs أداة لكسر قفل أجهزة {آبل} الذكية، {جيلبريك} {jailbreak}، خاصة بجميع الأجهزة التي تعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل iOS.
ويأتي إطلاق أداة كسر القفل بعد نحو ثلاثة شهور من إطلاق نظام iOS 7 للمستخدمين، وتعمل الأداة مع أجهزة {آيفون} أو {آيباد} أو {آيبود تاتش} المزودة بنظام iOS 7.0.4 فقط.
ويوفر فريق evad3rs أداة كسر قفل أجهزة {آبل} الجديدة التي تحمل اسم evasi0n7 على الحواسب العاملة بنظامي تشغيل ماك وويندوز، حيث تستلزم الإصدار {ويندوز إكس بي} أو الإصدار Mac OS X 10.6 على الأقل للعمل.

ويمكن تنزيل الأداة الجديدة عبر الموقع الإلكتروني، evasi0n.com، ولا يلزم الأداة للعمل سوى توصيل الجهاز المراد كسر القفل خاصته بالحاسب، وتواجد برنامج {آيتونز} في حالة عمل الحاسب بنظام {ويندوز}.

يذكر أن عملية كسر قفل أجهزة {آبل} الذكية، {جيلبريك}، قانونية وفقًا للقانون الأمريكي، وهي تسمح للمستخدم بتثبيت التطبيقات من مصادر خارجية أخرى غير متجر آبل الرسمي للتطبيقات.

ويشار إلى أن أحد المصادر الخارجية الأبرز لتثبيت التطبيقات لأجهزة {آيفون} و{آيباد} و{يبود تاتش} هو متجر سيديا الذي يسمح بتحميل التطبيقات المقرصنة.انتهى

اخبار ذات الصلة