• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 20:12:53
{دولية:الفرات نيوز} كثفت قوات النظام السوري عملياتها العسكرية في محيط {يبرود} آخر معاقل الارهاب في منطقة {القلمون} الاستراتيجية شمال دمشق، فيما خطف مجهولون اربعة ناشطين سوريين بينهم {رزان زيتونة} من مركز حقوقي يعملون فيه بريف دمشق.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن اليوم ان "العملية المقبلة في القلمون سيكون مسرحها على الارجح بلدة يبرود، وهي آخر معقل مهم للمقاتلين المسلحين، بعدما استكملت قوات النظام مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني وقوات الدفاع الوطني سيطرتها على مدينة النبك".

وأوضح ان" الارهابيين الذين تمكنت قوات النظام منذ 19 تشرين الثاني من طردهم من بلدات {قارة ودير عطية والنبك}، لا يزالون في قرى صغيرة في القلمون بينها معلولا ومزارع رنكوس".

لكنه أضاف ان" هذه القرى لا تشكل نقاط ثقل، بينما تعتبر يبرود معقلاً مهماً يتحصنون فيه وهي على خط واحد مع قارة ودير عطية والنبك، وان تكن على مسافة أبعد نسبياً من الطريق الدولية بين حمص ودمشق".

وبسيطرتها على النبك، استعادت قوات النظام السوري هذه الطريق المقطوعة منذ بدء معركة القلمون قبل نحو ثلاثة أسابيع، الا انها لم تعد فتحها بعد، في انتظار ان يصير سلوكها آمنا تماماً للمواطنين.انتهى

اخبار ذات الصلة