• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:30:21
{النجف الاشرف:الفرات نيوز} باشرت صحة النجف الاشرف بتنفيذ خطتها الصحية الخاصة بزيارة مرقد امير المؤمنين عليه السلام بذكرى وفاة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم.

وقال مدير عام صحة النجف الاشرف علي عبد الزهرة سبر لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء انه تم "نشر {48} مفرزة طبية على الطرق التي يسلكها الزائرون اعتبارا من حدود المحافظة مع المحافظات المجاورة وان هذه المفارز ستباشر عملها اعتبارا من اليوم الثلاثاء".

واضاف ان "كل المؤشرات تؤكد ان الزيارة ستكون مليونية وان الدائرة اخذت هذا الامر بالحسبان عند وضع خطتها لتقديم الخدمات الطبية للزائرين ".مبينا ان "العمل الصحي خلال الزيارة سيتركز على عدة محاور منها المفارز الطبية وخدمات الطواريء والاسعاف الفوري ومصارف الدم وتوفير الادوية والرقابة الصحية ".

واشار الى ان "ثقل الزائرين سيكون في المدينة القديمة لهذا سيتم نشر عشر مفارز طبية داخل المدينة القديمة "موضحا ان" المستشفى الميداني المتنقل سيقدم خدماته من ثلاثة اماكن وزعت على صورة مفصلية".

ولفت الى" تهيئة مفرزة طبية في مطار النجف الاشرف باعتباره منفذا حدوديا للقيام بالإجراءات الصحية للوافدين ولتلقيح الاطفال بلقاح شلل الاطفال" . انتهى21 م



اخبار ذات الصلة