• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:10:51
{دولية:الفرات نيوز} قالت مصادر مطلعة، إن وزارة الخارجية قررت استدعاء سفير القاهرة فى قطر محمد مرسى، رداً على التدخل القطرى المرفوض فى الشأن الداخلى للبلاد.

ونقلت موقع اليوم السابع عن مصادر مطلعة اليوم إن" السفير محمد مرسى، قام بناء على تكليف من وزير الخارجية نبيل فهمى بنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى الخارجية القطرية"، مؤكداً" رفض مصر للتدخلات القطرية فى الشأن الداخلى المصرى وإن مصر لن تسمح باستمرار هذا المسلك القطرى المرفوض".

وأشارت المصادر إلى أن" مرسى سيظل فى عمله لحين انتهاء إجراءات الاستفتاء على الدستور للمصريين فى الخارج التى تجرى فى يومى 8-12 يناير الجارى لمتابعة مشاركة الجالية المصرية فى قطر وبعد إجراء الاستفتاء سيعود إلى القاهرة تنفيذا لقرار استدعائه للتشاور".

وكان دبلوماسيون وسياسيون أشادوا بموقف وزير الخارجية نبيل فهمى، باستدعاء السفير القطرى وإبلاغه رسمياً برفض مصر التدخل فى الشئون المصرية الداخلية، وأجمعوا على أن الدوحة تجاوزت كل حدود اللياقة، وتدخلت بشكل سافر.

فيما طالب العديد من النشطاء بطرد السفير القطرى من مصر، حيث طالب عصام الشريف، منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمى، رئاسة الجهورية، بالاستجابة للضغط الشعبى وطرد سفير قطر بعد تدخل بلاده فى الشأن الداخلى المصرى، ودعمهم لقوى الإرهاب الممثلة فى جماعة الإخوان وأعوانها.

وأضاف الشريف أن" القوى الثورية ستنظم العديد من الفعاليات عقب الانتهاء من الاستفتاء على الدستور، لطرد السفير القطرى وتنفيذ الإرادة الشعبية الرافضة لأى تدخل فى الشأن المصرى الداخلى".انتهى

اخبار ذات الصلة