• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:15:03
{دولية:الفرات نيوز} اجتاحت موجة من الهواء القطبي البارد وسط الولايات المتحدة الأمريكية وانخفضت درجات الحرارة إلى مستوى لم تعرفه البلاد منذ{ 20 } عاما، وتسببت بمقتل أربعة أشخاص على الأقل وأجبرت الشركات والمدارس على إغلاق أبوابها وإلغاء آلاف الرحلات الجوية.
وبعد العاصفة الثلجية التي شهدتها خلال الأيام الأخيرة، اجتاحت موجة باردة قادمة من القطب الشمالي وسط الولايات المتحدة يوم الاثنين وتسبب أبرد طقس تشهده المنطقة منذ عقدين في مقتل أربعة أشخاص على الأقل وأجبر الشركات والمدارس على إغلاق أبوابها وإلغاء آلاف الرحلات الجوية.

واكتظت ملاجئ المشردين. وقد يتوقف انتاج النفط بعد أن تسببت موجة البرد القارس التي سماها بعض خبراء الأرصاد الجوية الدوامة القطبية وأطلقت عليها وسائل الإعلام اسم "الخنزير القطبي".

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن "درجات الحرارة كانت اقل من متوسطاتها ما بين{ 20 و40 }درجة فهرنهايت {من 11 إلى 22 درجة مئوية} في أجزاء من ولايات مونتانا ونورث وساوث داكوتا ومينيسوتا وايوا وويسكونسن وميشيجان ونبراسكا.

وكان الجو أكثر برودة في بريمسون بولاية مينيسوتا إذ انخفضت درجات الحرارة لتصل إلى{ 40 } درجة مئوية تحت الصفر
وتتحرك موجة الهواء القطبية الشمالية باتجاه الساحل الشرقي حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة طوال يوم الاثنين وحتى يوم الثلاثاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تسجيل أبرد درجات حرارة منذ سنوات في براونزفيل بتكساس وفي وسط ولاية فلوريدا.
وأعلن أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك حالة الطوارئ وقال إن أجزاء من الطرق السريعة في غرب نيويورك ستغلق بسبب الطقس السيء.

وسقط أربعة قتلى على الأقل جراء الطقس السيء بينهم رجل من شيكاغو عمره{ 48 } عاما أصيب بنوبة قلبية بينما كان يجرف الثلوج يوم الأحد وامرأة مسنة عثر عليها خارج المنزل في وقت مبكر يوم الاثنين في انديانابوليس.

وقال محللون إن الموجة الباردة تهدد بتعطيل انتاج النفط خاصة في نورث داكوتا وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود وتسبب الطقس السيء أيضا في إعاقة شحن الحبوب والماشية وهدد محصول القمح.

وفي كليفلاند بلغت درجات الحرارة{ 3 } درجات فهرنهايت تحت الصفر {19 درجة مئوية تحت الصفر} ومن المتوقع أن تنخفض إلى{ 6 } درجات فهرنهايت تحت الصفر {21 درجة مئوية تحت الصفر}.

واكتظت ملاجيء المشردين عن آخرها وبدأ القائمون على الملاجيء فتح منشآت إضافية لاستيعاب أكثر من ألفي شخص جاءوا طلبا للدفء.انتهى




اخبار ذات الصلة