• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 08:34:56
{بغداد:الفرات نيوز} أعرب حكيم شاكر مدرب المنتخب العراقي عن سعادته بالفوز والتأهل للدور الثاني، وأشاد بأداء جميع لاعبيه.
وأهدى حكيم شاكر الفوز للمنتخب السعودي لمواقفهم المشرفة مع العراق في التصفيات الاسيوية، كما أهدى الفوز لكل العرب آملا لكل الفرق العربية التوفيق.

وأشاد شاكر بمستوى المنتخب الأوزبكي وبحماسه ووصفه بالمنافس العنيد، مشيرا إلى أن المدرب الأوزبكي قد فاجأه بإشراك أكثر من {7} لاعبين جدد الأمر الذي لم يكن يتوقعه.

وعن استعدادته لمواجهة المنتخب الصيني قال "أتمنى أن يكون المنتخب العراقي خير ممثل للعرب وأنه قد يعتمد على اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراتين الماضيتين"، مشددا أن "جميع لاعبيه أساسيين وعلى أهبة الإستعداد".

وأعرب المدرب الأوزبكي خيرت مكسدوف في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة عن "رضاه عن النتيجة التي انتهت بها المباراة"، موضحا أن "الفريق خسر بشرف بعدما أدى اللاعبون ما عليهم طوال{ 90 } دقيقة ".

وأضاف أن" الروح المعنوية للاعبين كان كبيرة طوال المباراة فلم ييأس الفريق رغم تقدم العراق بهدفين في الشوط الأول بل قاتل وأحرز هدفا وكان قريبا من إدراك التعادل".

وأشاد بالمنتخب العراقي قائلا "العراق فريق كبير ويحظى بلاعبين متميزين وذات خبرة دولية كبيره واتوقع لهم تحقيق مزيدا من النتائج الجيدة خلال البطولة".

وعن إشراكه لعدد كثير من اللاعبين الجدد الذين لم يشاركوا في المباراة الاولى امام الصين قال "لقد ذهبت رؤيتي الفنية بأن ألعب المباراة بتشكيلة جديدة وبطريقة لعب مختلفة إلا ان الوقت لم يكن مناسبا لذلك "مشيرا ان" ذلك كان احد اسباب الخسارة".

وعن مباراته القادمة مع المنتخب السعودي قال "قادرون على عبور المنتخب السعودي رغم قوته فما زالت الفرصة متاحة للوصول للدور الثاني.

وتأهل العراق رسميا للدور الثاني لبطولة أمم آسيا تحت{ 22 } سنة إثر فوزه الصعب على نظيره الأوزبكي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السيب الرياضي.انتهى




اخبار ذات الصلة