• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 23:16:44


 
{بغداد: الفرات نيوز}بعث رئيس الجمهورية جلال طالباني برقية تهنئة الى السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين لتاسيس المجلس الاعلى الاسلامي.
وقال طالباني في برقيته بحسب بيان لمكتبه"في الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس المجلس الاعلى الاسلامي في العراق يسعدني ان اتقدم الى سماحتكم بخالص التهاني والتبريكات، مجددا اعتزازنا بالارث النضالي الوطني لهذا المجلس الذي كان تاسيسه نقلة نوعية في كفاح شعبنا ضد نظام الطغيان".
واضاف" لقد كان لشهيد المحراب اية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره) الدور الابرز في تأسيس المجلس وجعله محوراً تنتظم حوله وتتعاضد معه القوى الاسلامية والوطنية المكافحة من اجل ان يستعيد شعبنا حريته".
وبين طالباني ان" تأسيس المجلس غدا حينها منطلقا لقيام جبهة وطنية عريضة ضمت مختلف القوى والتيارات المكافحة ضد الاستبداد والتي تكلل نضالها بانعتاق بلادنا من اسار الدكتاتورية".
وتابع "اثر الجريمة النكراء التي استهدفت شهيد المحراب رفع راية القيادة في المجلس سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد عبد العزيز الحكيم (قدس سره) فاسهم بقسط عظيم في وضع ركائز النظام الديمقراطي التعددي الاتحادي وعمل على ترسيخ وتطوير عرى التاخي والتعاون بين سائر القوى السياسية والعراقيين جميعاً".
وبين طالباني ان" المجلس الاعلى الاسلامي يعمل تحت قيادة السيد عمار الحكيم الحكيمة اليوم في حكومة شراكة وطنية نسعى جميعاً في اطارها الى تعزيز الامن والاستقرار في ربوع بلادنا وتقديم ما يستحقه شعبنا من خدمات والنهوض بالاقتصاد الوطني ومكافحة الظواهر السلبية التي تعرقل مسيرتنا نحو غد افضل. ونحن اذ نعتز بالعلاقات النضالية المجيدة بيننا، تلك العلاقة التي لعبت دورها المشهود في تعزيز المعارضة و نصرتها و تمتين الاخوة العربية الكردية والوحدة الوطنية العراقية ".
واضاف "اجدد التهنئة لكم بمناسبة تاسيس المجلس الاسلامي الاعلى ونتمنى لكم ولجميع نشطاء المجلس ومناصريه الكثر مواصلة مسيرة العطاء لما فيه خير شعبنا العراقي. المجد والخلود لشهداء المجلس الاعلى".انتهى

اخبار ذات الصلة