• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 07:26:24
{بغداد:الفرات نيوز}
اعلنت وزارة الشباب والرياضة سعيها لاستضافة العراق لبطولة العالم العسكرية بكرة القدم في عام 2017.

وقال بيان اصدرته الوزراة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان"وكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة عصام الديوان استقبل المنسق العام للمجلس العسكري للرياضة العسكرية {السيزم } نوزت فارول من تركيا الذي يزور العراق للاطلاع على المنشات الرياضية حيث رحب بالوفد الضيف داعيا الجهات المسؤولة الى دعم الرياضة العسكرية في العراق".
واكد الديوان ان الوزارة ستقدم كل انواع الدعم من اجل انجاح استضافة العراق لنهائيات بطولة العالم العسكرية عام 2017 مشيرا الى ان وزير الشباب والرياضة اوعز بوضع جميع امكانيات الوزارة من اجل استضافة البطولة وعكس الوجه المشرق للرياضة العراقية التي قطعت اشواطا مهمة في مجال الاهتمام بالبنى التحتية وانشاء المدن الرياضية فضلا عن الملاعب الاولمبية في جميع محافظات العراق والتي ستكون جاهزة خلال العامين المقبلين".
وذكر البيان ان الوفد الضيف زار مجمع الشعب الدولي حيث اطلع على المعالم الاعمارية والمنشات والملاعب النموذجية والقاعات ، كما رافق الوفد في زيارته التي ستشمل محافظتي اربيل والبصرة اللتين ستضيفان منافسات البطولة عام 2017 ".
واشار البيان الى ان"فارول ابدى ارتياحه بالتواجد في العراق والاطلاع على البنى التحتية التي ستسهم في تنظيم نهائيات كأس العالم العسكرية المقبلة بشكل يبعث على الاطمئنان لاسيما وان العراق عضو مؤثر في {السيزم} وفي رياضة كرة القدم التي توج بلقب نهائيات كاس العالم العسكرية التي اقيمت في 2013 في اذربيجان فضلا عن حصوله على الالقاب في اعوام 1972و1977و1979 ".
واكد قيامه بزيارات لاحقة وسينقل مشاهداته الى المسؤولين حتى تكون الصورة واضحة، وان يكون الاهتمام ليس في كرة القدم فحسب بل في جميع الالعاب الرياضية وسيرفع المسؤول الدولي تقريراً متكاملاً لغرض الاطلاع عليه في الاجتماع المقبل للمجلس في نيسان 2014 ".
واوضح البيان انه"ستنظم النسخة المقبلة لنهائيات كأس العالم العسكرية المقبلة في حال اقرارها مناصفة بين مدينتي البصرة وأربيل حيث ستقسم الفرق الستة عشر إلى 4 مجموعات بواقع 4 فرق لكل منها".انتهى

اخبار ذات الصلة