• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:25:05
 
{أربيل: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التجارة والصناعة في حكومة إقليم كوردستان، أن أعمال المعرض العراقي الزراعي الغذائي الرابع ستنطلق في أربيل الأسبوع الجاري بمشاركة 350 شركة من 21 بلدا وتستمر لمدة أربعة أيام، بحسب ما جاء على الموقع الرسمي لحكومة الإقليم.

وقال المدير العام بوزارة التجارة والصناعة بحكومة الإقليم عزيز إبراهيم في تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في معرض أربيل الدولي الجاري، إن "أربيل ستشهد في الفترة الممتدة من 21 الى 24 من الشهر الجاري أعمال المعرض العراقي الزراعي الغذائي الرابع".

وأوضح إبراهيم أن "المعرض سيشهد مشاركة 350 شركة من 21 بلداً من بينها فلندا، الإمارات، إيطاليا، الهند، السعودية، بلجيكا، القبرص، ألمانيا، هولندا، لبنان، سوريا، تركيا، سيريلانكا، بولندا، مصر، باكستان بالإضافة الى العراق"، منوهاً إلى أن "عدداً من تلك البلدان تشارك للمرة الأولى في المعرض".

من جهته ذكر المدير العام للتخطيط بوزارة الزراعة والموارد المائية بحكومة الإقليم أنور عمر، أن "الوزارة تشرف للعام الثاني على التوالي على تنظيم المعرض العراقي الزراعي الغذائي في أربيل"، مشيراً الى "إعتماد الوزارة خلال السنوات الثلاث الماضية خطة إستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي في الإقليم".

وتابع عمر أن "الوزارة تسعى الى العودة بالإقليم الى موقعه كسلة للمنتجات الزراعية لعموم العراق كما كان في ثمانينيات القرن الماضي".

وتضرر قطاع الزراعة في العراق على نطاق واسع بعد أن أضحى عرضة للإهمال بفعل سنوات طويلة من الحصار والحروب ويقوم البلد باستيراد معظم المنتجات الزراعية.

ووضعت الحكومة العراقية السابقة في عام 2007 خطة للنهوض بواقع الزراعة وتقول إن البلد سيصل إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي خلال 10 سنوات.انتهى.

اخبار ذات الصلة