• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 06:21:33
{بغداد:الفرات نيوز} أكد مدرب المنتخب الاولمبي العراقي حكيم شاكر إن المنتخب الياباني عنيد وانه سيبذل قصارى جهده لإبطال مفعول نقاط قوته.

وقال شاكر في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين "أتمنى بإن يواصل الفريق انتصاراته وان يتخطى اليابان ويصل للمربع الذهبي غير إن المباراة صعبة وتحتاج لتركيز ومضاعفة للجهد فالمنافس قوي وعنيد ويتربع على عرش الكرة الأسيوية".

وعن نقاط القوة التي يسعى لايقافها قال حكيم "لم تهيأ لي الظروف بمشاهدة مباريات اليابان إلا أنني أثق بأنه منتخب قوي وسأبذل قصارى جهدي لإبطال مفعول نقاط قوته".

ويأمل المنتخب العراقي في مواصلة عروضه القوية ببطولة آسيا تحت 22 عاما والتي تستضيفها سلطنة عمان حاليا عندما يواجه المنتخب الياباني اليوم الاثنين في الدور الثمانية من البطولة الآسيوية.

ويعتبر الأولمبي العراقي المنتخب الوحيد الذي حقق الانتصار في جميع مبارياته بدور المجموعات بتحقيقه لثلاث انتصارات متتالية على السعودية والصين وأوزباكستان، محققا العلامة الكاملة وأصبح مرشحا بارزا لنيل اللقب، فيما واجه المنتخب الياباني بعض الصعوبات قبل أن يضمن تأهله من المجموعة الثالثة الحديدية حيث تعادل أمام إيران والكويت ثم فاز على استراليا برباعية نظيفة في مباراة تحصيل حاصل بالنسبة للمنتخب الاسترالي.

ويبقى منتخب أسود الرافدين مرشحا لتخطي الكمبيوتر الياباني مقارنة بمستويات الفريقين في دور المجموعات حيث قدم المنتخب العراقي مستويات قوية وأفضل من خصمه لكن عليه أن يدرك بأن مباريات دور المجموعات تختلف عن مباريات الدور الثمانية والتي لا تقبل القسمة على اثنين.انتهى

اخبار ذات الصلة