• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 23:23:44

 
{بغداد: الفرات نيوز} أشاد نائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي بدور المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الذي يتزعمه السيد عمار الحكيم في العملية السياسية في العراق.

وقال النائب علي كردي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت إن "المجلس الاعلى قام بدور كبير مع شركائه في مرحلة تأسيس العملية السياسية على اعتبار أن تلك المرحلة من أصعب المراحل لما تحتاجها من صبر وتنازلات ولاسيما وأن ألشركاء داخل الكتل كثيرا ما يختلفون في وجهات النظر".

وتابع يقول "في بداية العملية السياسية وبداية نشأتها كان للمجلس الاعلى دور فعال ومؤثر فيها"، متمنيا أن "يستمر هذا الدور ويتواصل ويتنامى ويتطور أكثر من الواقع الحالي لما في المجلس من شخصيات ذات خبرة واداء طويل ومواقفها الوطنية معروفة في هذا البلد".

والمجلس الأعلى له تاريخ طويل في مقاومة النظام الدكتاتوري السابق الذي أسقط في 2003، وساهم بعد هذا التاريخ مع شركاء آخرين في بناء عملية سياسية جديدة في العراق.

ويشغل تيار شهيد المحراب التابع للمجلس الأعلى 20 مقعدا في مجلس النواب من أصل 325، وشكل مع كتل أخرى منها دولة القانون وكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري ائتلافا موحدا باسم التحالف الوطني بعد الانتخابات النيابية التي جرت في آذار/مارس من العام الماضي.

وقال كردي إن "هناك كتلا سياسية تريد أن تمارس دورا في العملية السياسية كالدور الذي يمارسه المجلس الاعلى. والكل يتمنى أن يكون لديه نفس الطموح مهما كانت هذه الكتل حديثة أوقديمة ومهما كانت خبرتها في العمليه السياسية."

وأضاف أن "هناك تنافسا كبيرا والكل يريد أن يكون له دور واضح في العملية السياسية العراقية والكل ينظر للكتل التي كان لها الشرف في بناء هذه العملية السياسية كمثل أعلى تتأثر بها وتأخذ بنهجها"./أنتهى1.م

اخبار ذات الصلة