• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 10:01:09

 
{بغداد: الفرات نيوز} أشاد النائب عن القائمة العراقية مظهر الجنابي بدور المجلس الاعلى الإسلامي العراقي الايجابي في سير عجلة العملية السياسية في البلاد، منوها إلى أنه معروف بنهجه البناء منذ تأسيسه.

واحتفل المجلس الأعلى يوم الخميس في 17 تشرين الثاني الجاري بذكرى مرور 29 عاما على تأسيسه بقيادة شهيد المحراب آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم، ويتزعمه حاليا السيد عمار الحكيم.

وقال الجنابي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت "إننا نبارك خطوات المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الموجهة الى خدمة ابناء العراق وانصافهم".

واضاف أن "المجلس الاعلى معروف بصفاته ونهجه البناء منذ القدم وإلى يومنا هذا"، مؤكدا أننا "سنبقى نتواصل مع الجميع وخاصة المجلس الاعلى لأنهم هم الخير والبركة للعراق".

والمجلس الأعلى له تاريخ طويل في مقاومة النظام الدكتاتوري السابق الذي أسقط في 2003، وساهم بعد هذا التاريخ مع شركاء آخرين في بناء عملية سياسية جديدة في العراق.

ويشغل تيار شهيد المحراب التابع للمجلس الأعلى 20 مقعدا في مجلس النواب من أصل 325، وشكل مع كتل أخرى منها دولة القانون وكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري ائتلافا موحدا باسم التحالف الوطني بعد الانتخابات النيابية التي جرت في آذار/مارس من العام الماضي.

وقال الجنابي "نثمن جهود المجلس الاعلى في تهدئة الازمات السياسية وطرح المبادرات الهادفة، متمنين لهم المزيد من الرقي والتألق والتقدم في العملية السياسية".

وطالب جميع الكتل السياسية وبجميع اطيافها "بتجاوز جميع المحن التي جاء بها المحتل لخلق النزاعات بين ابناء العراق والنهوض لخدمة العراق والشعب العراقي ". م

اخبار ذات الصلة