• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:40:28

 
{بغداد:الفرات نيوز} شدد النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي على أن المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يلعب دورا رياديا في العملية السياسية في البلاد معتبرا أن دوره واضح في بناء العملية السياسية وما وصل إليه العراق الآن.

وقال المالكي في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت إن "دور المجلس الاعلى الذي شاهدناه من خلال الانتخابات السابقة عندما شمر عن ساعديه وعقد على أن يكون هناك تحالف وطني سواء بقائمة الشمعة او القائمة {555} حين كانت العملية السياسية صعبة ويشوبها نوع من الغموض إلا أن الدور المشهود والريادي للمجلس اللاعلى كان الوحيد الذي لا يختلف عليه اثنان".

واضاف "رأيت من خلال ملاحظاتي وعلاقاتي مع السيد عبد العزيز الحكيم {قدس الله سره} أنه كان يحمل هم العراق ووضع العراق نصب عينيه لذلك كان يفكر جليا في الكثير من الامور المهمة حيال العملية السياسية وبناء العراق بناءً ديمقراطياً ونموذجياً".

وشدد بالقول إن "مجلس النواب ومن خلال الدورة الحالية يرى أن اعضاء المجلس الاعلى ومنظمة بدر انطلقوا بالكثير من الامور داخل البرلمان منها حرصهم على تشريع القوانين المهمة وخروج المحتل الامريكي من العراق وايضا حرصهم على أن لا يكون هناك خللا في العملية السياسية".

وأشاد المالكي في الوقت نفسه بـ "عمل وكفاءة وزراء المجلس الاعلى ومنهم باقر جبر الزبيدي من خلال توليه وزارة الدفاع في الظروف الصعبة وتركه بصمات واضحة على استتباب الأمن في البلاد وكذلك حين تولى منصب وزير المالية فقد اثبت جدارته الكبيرة فيها".انتهى1. م

اخبار ذات الصلة