• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 02:17:58
{بغداد:الفرات نيوز}
حددت وزارة الشباب والرياضة الاسبوع الثاني من شهر شباط المقبل موعدا لاطلاق الوجبة الثانية من مستحقات الرياضيين الابطال والرواد المشمولين بقانون منح الرياضيين الابطال والرواد .
وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في الوزارة علي ابو الشون في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" قرابة 215 رياضيا من الرواد سيتم شمولهم في الوجبة الثانية من قانون منح الرياضيين الابطال والرواد بعد ان انجزت الدائرة قوائم المشمولين بالقانون"، مبينا ان " المنحة الشهرية ستغطي عشرة اشهر اعتبارا من الاول من شهر اذار 2013 ولغاية نهاية السنة".
واضاف ان" الابطال سيتسلمون منحة شهرية تتراوح بين 400 الف دينار الى 750 الف دينار، فيما تم تخصيص مبلغ 400 الف دينار كمنحة شهرية للرواد الذين يمثلون الحكام والمدربين واللاعبين وان مجموع المنح للاشهر العشرة سيكون 4 ملايين دينار للرواد".
واوضح ابو الشون ان"الدائرة انجزت جميع المتطلبات بعد ورود الاسماء من الاتحادات الرياضية والبالغ عددها 43 اتحادا وتدقيقها وتسجيل اسماء اللاعبين الدوليين الرواد وتصنيفهم وفق البطولات التي شاركوا فيها وتصديق المعلومات في اللجنة الاولمبية واللجنة البارولمبية لتجنب اية عملية تزوير او معلومة غير دقيقة".
واكد ان"مطلع شهر نيسان المقبل سيشهد اطلاق المنح المالية للاشهر كانون الثاني وشباط واذار من عام 2014 للمشمولين بالقانون"، مطالبا الدائرة المالية في الوزارة " باعتماد نظام التوزيع على البطاقة الذكية لغرض صرف المنح المالية".
يذكر ان قانون منح الرياضيين الأبطال والرواد فيه امتيازات كثيرة وكبيرة للرياضيين ستسهم بتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق الالقاب وحصد البطولات، وسيكون له الدور الكبير في دعم الرياضيين الأبطال والرواد والرياضة بشكل عام في البلاد.
وينصف القانون شريحة كبيرة من الرياضيين الذي جاهدوا في رفع اسم العراق عاليا حيث شمل القانون برعايته كل الذين قدموا انجازات والذين سيقدمون من خلال تخصيص رواتب شهرية وقطع اراضي سكنية اضافة الى امتيازات العلاج على نفقة الدولة داخل وخارج العراق .
وستصرف منحة مالية شهرية للرياضيين الابطال مدة عشر سنوات من تاريخ تسلم اول منحة، و تجدد هذه المدة كلما حصل على انجاز جديد وفقا لأحكام هذا القانون، حيث يمنح الرياضيون الفائزون بالبطولات العالمية والدورات الاولمبية والبارالمبية مبلغ 750 الف دينار للفائز بالمركز الأول و700 الف دينار للفائز بالمركز الثاني و650 الف دينار للفائز بالمركز الثالث و600 الف دينار للفائز بالمركز الرابع و550 الف دينار للفائز بالمركز الخامس و500 الف دينار للفائز بالمركز السادس.
وسيتم منح الرياضيين الفائزين بالدورات والبطولات القارية وبطولات العالم العسكرية مبلغ 600 الف دينار للفائز بالمركز الأول و500 الف دينار للفائز بالمركز الثاني و400 الف دينار للفائز بالمركز الثالث، فيما تصرف منحة مالية شهرية للرياضيين الرواد مقدارها 400 الف دينار من تاريخ استحقاقهم ولمدى الحياة .انتهى

اخبار ذات الصلة