• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 15:32:57
{دولية:الفرات نيوز} أطلقت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع التحالف العالمي للرعاية التلطيفية "الأطلس العالمي للرعاية الملطفة في نهاية الحياة".

وذكر بيان لمركز انباء الامم المتحدة اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء انه" وفقا لنشرة صادرة عن منظمة الصحة العالمية، يتلقى واحد من كل عشرة أشخاص العناية الملطفة، والتي تشمل الرعاية الطبية لتخفيف الألم والأعراض للمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة متقدمة، كما تشير المنظمة إلى أن هناك أكثر من {20} مليون مريض يحتاجون إلى الرعاية الملطفة في نهاية الحياة، {6%} من هؤلاء هم من الأطفال.

وقالت المستشارة في منظمة الصحة العالمية الدكتورة سيسيليا سيبولفيدا، حول منع وإدارة الأمراض المزمنة انه "علينا الوصول إلى هؤلاء المرضى ومحاولة التخفيف من معاناتهم وأيضا مساعدة أفراد أسرهم، اذ يوفر الأطلس هذه التقديرات لكن أيضا يرسم خرائط الخدمات. وإذا نظرتم إلى الأطلس سوف تجدون احتياجات ضخمة لم تلب، واحد فقط يحصل على الرعاية الملطفة من بين كل {10} أشخاص يحتاجون إليها وغالبية هؤلاء الناس يعيشون في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل التي تواجه العبء الأكبر".

وأشارت المنظمة إلى أن" الرعاية الملطفة ليس مجرد تخفيف الآلام، بل تشمل معالجة المعاناة الجسدية والنفسية والعاطفية للمرضى ودعم أفراد الأسرة، حيث يعاني ثلث أولئك الذين يحتاجون إلى الرعاية الملطفة من مرض السرطان والبعض الآخر من الأمراض التي تؤثر تدريجيا على القلب والرئة والكبد والدماغ وغيرها، فضلا عن الأمراض التي تهدد الحياة بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية".

اخبار ذات الصلة