• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 01:31:03
{ بغداد : الفرات نيوز } طالبت وزارة الشباب والرياضة مجلس محافظة صلاح الدين بالاسراع في تخصيص قطعة ارض جديدة في المحافظة بغية تشيد ملعب يسع لــ30 الف متفرج بعد رفض الشركة الايطالية الاستمرار العمل بالارض السابقة .

واكد الوزير جاسم محمد جعفر في بيان للوزارة تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأحد "اتفقت مع مجلس محافظة صلاح الدين والسيد المحافظ على تخصيص قطعة ارض جديدة في المحافظة بغية تشييد ملعب سعة 30 الف متفرج تكون بديلة عن الارض السابقة ".

واضاف جعفر ان "ارهابيين قاموا بخطف ثمانية عمال عراقيين يعملون في الشركة الايطالية المكلفة ببناء الملعب واقدموا على جريمة ذبح اربعة منهم، ما ادى الى رفض الشركة الايطالية الاستمرار بالعمل في الارض السابقة مالم يتم تأمين مكان العمل بالكامل عن طريق وضع كتل كونكريتية، وهو مانراه مكلفاً لاسيما وان المساحة المخصصة للبناء تبلغ ( 150) دونماً او ايجاد قطعة ارض بديلة للشروع بالعمل ".

وأوضح ان "وزارة الشباب والرياضة تنتظر مجلس محافظة صلاح الدين لحسم هذا الموضوع باسرع وقت ممكن، علماً ان لدينا مخاطبات رسمية بهذا الشأن"، مؤكداً ان "الوزارة لاتستطيع ان تحدد ارضاً بديلة ، وانما هي من مسؤولية وصلاحيات مجلس المحافظة الذي تعهد بتوفير ارض جديدة يمكن توفير الحماية لها والبدء بتشييد الملعب" .انتهى


اخبار ذات الصلة