• Sunday 27 October 2024
  • 2024/10/27 00:24:04
{بغداد:الفرات نيوز} أكد عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب محمد الدعمي ان تصريحات زميله سعد حمزة في اللجنة تمثل رأيه الخاص وليس له الحق الخروج بتصريحات بإسم لجنة الشباب والرياضة البرلمانية.

وقال الدعمي في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء ان "من حق ناجح حمود تمثيل الكرة العراقية في اي اجتماع او مؤتمر خارجي كونه يمثل السلطة التنفيذية للاتحاد وهو الرئيس الشرعي لها حسب توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم".

واوضح ان" الاتحاد الحالي شرعي وله الحق في ادارة الكرة العراقية لاسيما ان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يشر الى حله او عدم شرعيته بل اوعز له باعادة اجراء الانتخابات وتحت اشرافه على وفق سقف زمني يحدده الاتحاد العراقي نفسه".

واستطرد الدعمي بالقول انه" يستغرب تاجيج بعض الاطراف التي وصفها بانها تتصيد بالماء العكر في هذا الوقت بالذات والمنتخب مقبل على لقاء مهم امام الصين في الخامس من اذار المقبل يحسم تاهله الى نهائيات اسيا"، مؤكدا انه" كان من الاجدر دعم الاتحاد الحالي ومساندته لا ان توضع العصا في عجلة تقدم اللعبة في ظل الاتحاد الحالي الذي تحققت في عهده انجازات غير مسبوقة".

ولفت الى انه" يستغرب ان يخرج عضو في لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ويصرح بإسم اللجنة بالكامل ويؤكد عدم شرعية الاتحاد ورئيسه ومنعه من تمثيل العراق في مؤتمرات خاصة بكرتنا ويصرح ايضا بان هنالك لجنة مشتركة تجمع لجنة الرياضة والشباب في البرلمان ولجنة من وزارة الشباب والرياضة لاتخاذ قرار موحد ضد تصرف رئيس الاتحاد وغيرها من الامور التي لم تحدث او تجتمع اللجنة من اجلها".

وتابع الدعمي ان" لجنته كان لديها فقط بعض الاستفسار حول قضيتين, وهما تاجيل الانتخابات والجوانب المالية الخاصة بالمدرب البرازيلي زيكو وقد استضفنا رئيس الاتحاد وعددا من اعضائه وتم توضيح كل الامور وهذا ما حدث فقط خلال لقاء اعضاء اللجنة بوفد الاتحاد ولا يوجد اي قرار وان خرج فانه يجب ان يكون بالاجماع وليس بتصريحات من احد افراد اللجنة".انتهى

اخبار ذات الصلة