• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 09:45:34

 
{بغداد:الفرات نيوز} وصف النائب السابق لمجلس النواب وائل عبد اللطيف ولادة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي بأنها ولادة لكل القوى السياسية وتوحيد لكل القوى المناهضة لحكم صدام البائد.
واحتفل المجلس الأعلى يوم الخميس في 17 تشرين الثاني الجاري بذكرى مرور 29 عاما على تأسيسه بقيادة شهيد المحراب آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم، ويتزعمه حاليا السيد عمار الحكيم.
وقال عبد اللطيف في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت ان" هذه الولادة هي ولادة فعلية لتذكر واعادة الكثير من المعطيات التي خلفها هذا النظام وايام السبي والحرمان وانتهاك حقوق الانسان في العراق بشكل عام والمنطقة الوسطى والجنوبية والشمالية بشكل خاص".
واضاف ان" احتفالية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يوم امس اثبتت انه لا يزال يمتلك من الناحية الفعلية رصيد كبير جدا في الساحة العراقية خىف ما يروجه البعض".
واكد عبد اللطيف ان" المجلس الاعلى يمتلك قاعدة طيبة من المجتمع العراقي لا تزال تؤمب بنهج المجلس الذي قدم في سبيل الحرية الكثير من الشهداء وبالتالي فأن استذكار الجماهير ولادة المجلس انما تؤكد دعمها وولائها المطلق لقياتها الحكيمة".
ويشغل تيار شهيد المحراب التابع للمجلس الأعلى 20 مقعدا في مجلس النواب من أصل 325، وشكل مع كتل أخرى منها دولة القانون وكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري ائتلافا موحدا باسم التحالف الوطني بعد الانتخابات النيابية التي جرت في آذار/مارس من العام الماضي.انتهى1.

اخبار ذات الصلة