• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 22:28:21
{ واسط :الفرات نيوز } اعلن مجلس محافظة واسط ان المجلس بصدد وضع صيغة يتم من خلالها تخصيص نسبة معينة من صندوق دعم واسط لدعم الاندية الرياضية وتكريم الابطال من ابناء المحافظة.


وجاء ذلك اثناء لقائه رؤساء واندية المحافظة لمعرفة ابرز المشاكل والمعوقات التي تعاني منها شريحة الرياضيين في المحافظة.

وقال رئيس مجلس المحافظة مازن كاندوح سلمان الزاملي ان "مجلس محافظة واسط مهتم بشريحة الرياضيين والشباب وتم الاتفاق على تخصيص نسبة معينة من واردات الساحة الحدودية لدعم هذه الشريحة وسيتم التصويت عليها في جلسات المجلس القادمة".

وتابع الزاملي انه "تم اطلاق المنح المخصصة للاندية كافة والتي تم ايقافها مسبقا بعد التاكد من مديرية شباب ورياضة واسط واللجان المشكلة, مؤكدا على عرض اللجنة القانوية لتخصيص اراضي للاندية من اجل اقامت ملاعب وصروح رياضية من اجل ممارسة الانشطة الرياضية في المحافظة"، مبينا ان "المحافظة ستدعم جميع الالعاب الرياضية وخاصة الالعاب الفردية كرفع الاثقال التي رفع فيها البطل الشاب كرار محمد جواد اسم العراق عاليا في المحافل الاسيوية والعالمية ".

وشدد أن "تكريم الابطال من ابناء المحافظة سيكون حافزا للرياضيين من اجل تقديم الافضل والمنافسة في البطولات المحلية والاسيوية والعالمية".

وكان مجلس المحافظة في دورته السابقة قد اقر تقديم دعمه للانشطة الفرق التابعة للاندية والمنتديات الرياضية بمبلغ 119 مليون ديناركمنح تشجيعية بهدف تمكينها من الاشتراك بالسباقات المتنوعة في المحافظة.وزعت بواقع 56 مليون دينار شملت بها ثمانية اندية في واسط، وبواقع 45مليون دينارشملت تسعة ملتقيات ، وبواقع 18مليون دينار شملت عدد من الاندية المتهيكلة .انتهى26 م

اخبار ذات الصلة