• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 19:33:18
{بغداد:الفرات الفرات نيوز} أجازت الهيئة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية العراقية اتحاد الكرة العراقي المشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية.

وقال باسم جمال عضو الهيئة في تصريح اطلعت عليه وكالة {الفرات نيوز} اليوم الأحد ان "من حق اتحاد الكرة المركزي الحالي ان يرشح نفسه لمناصب المكتب التنفيذي وان يصوت اسوة بالاتحادات الرياضية الأخرى في الانتخابات المقررة منتصف شهر اذار المقبل".

واضاف ان" السماح للاتحاد المركزي لكرة القدم جاء في ضوء كتاب الاتحاد الدولي للعبة الذي لم يتطرق الى فقرة تنص حل الاتحاد العراقي لكرة القدم"، مبينا ان" الكتاب ورد من الفيفا والذي صدر على خلفية شكوى قرار محكمة الكاس الذي سمح للاتحاد العراقي الاشراف على انتخاباته المقبلة وتشكيل اللجان المشرفة على انتخابات الاتحاد وادارة الاتحاد الحالي لحين اجراء الانتخابات".

واشار جمال الى ان" الهيئة العليا المشرفة على الانتخابات لا ترى ما يمنع الاتحاد العراقي لكرة القدم من الترشيح اوالتصويت اودخول العملية الانتخابية الخاصة باللجنة الاولمبية العراقية كون ذلك حقا من حقوقه".

وكانت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية قد حددت الخامس عشر من شهر آذار المقبل موعدا لانتخابات مكتبها التنفيذي الجديد وارسلت الامانة العامة للجنة الاولمبية اعماما للاتحادات الرياضية لحضور المؤتمر الانتخابي.انتهى

اخبار ذات الصلة