• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 16:22:00
{بغداد : الفرات نيوز} حصل الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج على موافقة 13 دولة عربية واجنبية للمشاركة في بطولة العراق الدولية الثالثة بالشطرنج التي ستقام في العاصمة بغداد ابتداء من الثاني والعشرين من الشهر الجاري ولمدة 10 ايام .
وقال الامين المالي لاتحاد اللعبة عبد الهادي مفتول في تصريح صحفي ان " الاتحاد ينتظر موافقة المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية على اقامة هذه البطولة ليتسنى له الشروع بالتجهيز لها " .
واوضح مفتول ان " البطولة ستشهد منافسة قوية جدا ، مشيرا الى انه ستقام على هامش المنافسات دورة تحكيمية تستمر لمدة ثلاثة ايام بأشراف المحاضر الدولي شاكر العفو من البحرين ، يحصل المشاركون فيها على شهادة تحكيمية دولية تمكنهم قيادة المنتخبات في الاستحقاقات المقبلة " .
وبين ان " الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في البطولة هي الاردن ومصر واليمن وليبيا والبحرين وسوريا وفلسطين ، اما الاجنبية فهي اذربيجان وارمينيا وجورجيا وتركيا واوكرانيا وايران ، موضحا ان دول الاتحاد السوفيتي مثل اوكرانيا وارمينيا وجورجيا هي متقدمة باللعبة ، اضافة الى ايران التي تعد منافسة قوية ، لذا نأمل من لاعبينا الحصول على احد المراكز الاولى في البطولة " . انتهى 10

اخبار ذات الصلة