• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 10:32:19
{دولية:الفرات نيوز} أكدت الحكومة البريطانية أنه تم إلقاء القبض على أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، باتريك روك، في إطار التحقيق الجاري حول صور عن الانتهاك الجنسي للأطفال.
واوضحت الحكومة في بيان لها اليوم ان" أول إحاطة لعلم الحكومة باحتمال حدوث جريمة تتعلق بصور الانتهاك الجنسي للأطفال جاءت في مساء 12 شباط الماضي".

ولفت البيان الى انه" تم على الفور إحالة الموضوع إلى الوكالة الوطنية للجريمة، وتم أيضا على الفور إطلاع رئيس الوزراء بالموضوع وإخباره بتطوراته أولا بأول، وتم إلقاء القبض على باتريك روك في منزله في الساعات الأولى من 13 شباط، وذلك بعد بضع ساعات من إبلاغ مقر الحكومة البريطانية بالموضوع".

واشار البيان الى انه" بعد ذلك قمنا بالترتيب لدخول الضباط إلى 10 داوننغ ستريت مقر الحكومة، والسماح لهم بالنفاد إلى جميع أنظمة تكنولوجيا المعلومات والمكاتب التي يرون أن لها علاقة بالموضوع".

وأوضح البيان أن" هناك تحقيقا جاريا، وبالتالي فليس من المناسب طرح مزيد من التعليقات، غير أن رئيس الوزراء يعتقد أن مسألة صور الانتهاك الجنسي بالأطفال مثيرة للاشمئزاز، وأن أي شخص متورط فيها يجب أن يتم التعامل معه بشكل مناسب بمقتضى القانون".انتهى

اخبار ذات الصلة