• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 15:24:58
{بغداد:الفرات نيوز} توج منتخب الرصافة الثانية بلقب بطولة تربيات العراق بكرة السلة للمرحلة الاعدادية للبنات عقب تغلبه على منتخب تربية الكرخ الثانية بنتيجة { 33 } نقطة مقابل {17 } نقطة في المباراة النهائية التي ضيفتها محافظة كربلاء اول امس.

ونقل بيان للجنة الاولمبية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء عن مدرب الفريق زياد ابراهيم قوله ان "البطولة التي استمرت على مدى 6 ايام شارك في منافساتها 19 منتخبا بغياب تربية الانبار بسبب الظرف الامني الذي تعيشه المحافظة موضحا ان فريقه تصدر منافسات المجموعة الرابعة بعد ان حقق ثلاثة انتصارات متتالية على تربية بابل 29- 17 وعلى تربية ديالى 37-11 وعلى تربية كربلاء 33-11 قبل ان يتغلب في دور الثمانية على تربية القادسية بنتيجة 37 نقطة مقابل 11 نقطة وفي الدور نصف النهائي على تربية الرصافة الاولى 39-9 ".

واشار الى ان "المباراة النهائية شهدت تنافسا مثيرا بين اللاعبات الا ان خبرة لاعباتنا وتفوقهن بالنواحي الفنية والبدنية اسهمت في تحقيق الفوز والتتويج باللقب ".

في المقابل اكد مدير عام التربية الرياضية في وزارة التربية لطيف حسين عاجل ان" البطولة افرزت مستويات متطورة يمكن ان تشكل اضافة كبيرة للرياضة النسوية وكرة السلة على وجه الخصوص خلال المرحلة المقبلة".

ولفت الى ان" الوزارة ومن منطلق حرصها على بناء قاعدة نسوية متميزة اولت اهتمام كبيرا بالبطولات المدرسية الخاصة بالبنات اسوة ببطولات البنين بشكل يسهم في رفد منتخباتنا الوطنية بمواهب قادرة على تمثيل العراق في مختلف المحافل الرياضة الخارجية ".

يذكر ان الملاك التدريبي والاداري لمنتخب تربية الرصافة الثانية يتالف الى جانب المدرب زياد ابراهيم من اخلاص ناهي مساعدة للمدرب وشيماء صبيح ادارية واسراء عبد الله اعلامية .انتهى10.

اخبار ذات الصلة