• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 14:35:04
{بغداد:الفرات نيوز} أكد مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر إن العراق حينما يقرر أن يحقق هدفا فإنه يقاتل من أجل تحقيقه بشتى الطرق.



وقال شاكر في تصريح صحفي اطلعت علية وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس إن "منتخب اسود الرافدين هو بطل آسيا 2007 ، وبطل آسيا 2014 للمنتخبات الأولمبية، وبالتالي فهو يمتلك الإمكانات التي تؤهله للوصول إلى استراليا 2015".

وأضاف أن "المنتخب عمل بكل جدية من أجل تحقيق أهدافه والوصول إلى النهائيات، والجميع اجتهد بالرغم من كل العقبات والصعوبات التي واجهها الفريق ومنها الحرب التي شنها البعض عليه من أجل عدم صعوده إلى النهائيات".

وأوضح إن "العراق حينما يقرر أن يحقق هدفا فإنه يقاتل من أجل تحقيقه، وها نحن حققناه بعزيمة الأبطال وأقول للجميع أن العراقيين قادمون يا استراليا".

وحول مجازفته بالدفع بكابتن الفريق يونس محمود رغم ابتعاده عن الملاعب واعلانه الاعتزال، قال شاكر ان "يونس محمود لاعب تكتيكي ، ولاعب قائد داخل الملعب ، ويمتلك مواصفات اللاعب الحريص على سمعة بلاده وسمعته ، وهو يحب أن يحقق إنجاز لبلاده ولمنتخبه ".

وبين ان" هناك من أراد ليونس محمود أن ينتهي، وأؤكد أن يونس سيظل موجودا بالمنتخب طالما حكيم شاكر كان مدربا للفريق، ولو استمريت بتدريب العراق لعشرين سنة قادمة سيظل يونس محمود مع المنتخب، واللاعب جاهز فنيا وبدنيا لذلك سيظل قائدا للمنتخب العراقي طالما كنت موجودا، وقال إن كان حكيم شاكر هو الأسد فيونس محمود هو الشبل ".

وحول انتهاء عقده مع اتحاد الكرة بنهاية الشهر الجاري وهل هناك نية لتجديد تعاقده واستمراره مع الفريق قال شاكر " أنا عصمتي بيد المنتخب العراقي، وأعمل من أجل بلدي ومنتخبي ، وسأظل في موقعي طالما تمسك بي المسؤولين عن كرة القدم العراقية ".

وأنضم المنتخب الوطني العراقي الى كوكبة المتأهلين الى نهائيات كاس آسيا 2015 وأصبح المنتخب العربي الثامن بخطفه البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة أثر فوز باهر حققه مساء امس في الشارقة على منتخب الصين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة من التصفيات الأسيوية رافعا رصيده الى 9 نقاط .انتهى


اخبار ذات الصلة