• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 03:52:25
 

 

{بغداد:الفرات نيوز} قام المستشار الثقافي في وزارة الثقافة حامد الراوي بزيارة تفقدية للفنان الملحن محمد جواد اموري الذي يرقد في المستشفى للاطمئنان على صحته وسلامته اثر تعرضه لازمة قلبية مفاجئة.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة مدير الاعلام صالح التميمي في بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد أن" المستشار الثقافي نقل خلال الزيارة تحيات الوزير سعدون الدليمي متمنين له الشفاء العاجل والسلامة الدائمة والعودة الى وسطه الفني ومحبيه وذويه من فنانين العراق ومبدعيه".
وقال انه" من المؤكد ان الكلمات تموت امام مشهد الالم وانتكاسات المرض التي يعاني منها كبار مبدعي ومثقفي العراق , ونحن نؤمن ان علينا ان نكون حاضرين في مثل هذه المشاهد والمواقف التي من شأنها تعطي دعماً للفنان والمبدع وهذا جزء بسيط من واجبنا المهني والاخلاقي".
اضاف الراوي إننا" أمام انتكاسة عملاق مثل الفنان الملحن محمد جواد اموري ولا يسعنا إلا أن ندعوا له بالشفاء العاجل وأن نتمنى أن يكون هناك قانون رعاية لمثل هذه الاسماء التي حفرت في الوجدان العراقي, ونحن بدورنا سنتابع مثل هذه الحالات لنكون في قلب الواجب الذي انذرنا انفسنا له".
وبين أن" هذه المبادرات الفردية ستبقى قاصرة للابد , ومن وجهة نظري الشخصية لابد من وجود هذا القانون ليرعى رواد الثقافة العراقية في مختلف المجالات وهوة الكفيل بمتابعة حالتهم الصحية بالدرجة الاولى ومتطلبات حياتهم بصورة خاصة".
وبدوره عبر الفنان محمد جواد اموري عن شكره وامتنانه للزيارة التي قام بها المستشار متمنياً له و لوزارة الثقافة الموفقية في عملها بما يخدم مصلحة هذه الشريحة المثقفة من ابناء العراق".
واكد اموري أن" وزارة الثقافة سباقة في اهتمامها بالمبدع العراقي آملاً أن ترجع النشاطات الثقافية بأنواعها وأن تعجل بأعادة الخدمات السابقة وطلب الوفاء لجميع المثقفين معتبراً نفسه خادم الشعب وخادم الفن وخادم العاملين في هذه الوزارة الرائعة".
وفي ختام الزيارة قدم المستشار الثقافي  حامد الرواي هدية متواضعة عبارة عن مبلغ من المال وباقة ورد الى الفنان والتي تأتي من ضمن المهام والدعم المادي والمعنوي لكل الفنانين سائلاً الله له الشفاء العاجل مرة اخرى والسلامة".انتهى.  م

اخبار ذات الصلة