• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 10:30:54
{بغداد:الفرات نيوز} أسبوع التعادلات ذلك هو الوصف الأنسب لمباريات الجولة 15 في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بعد انتهاء 4 من المباريات الـ{ 6 }التي جرت بنتائج التعادل سلبا او أيجابا مع احتفاظ فريق أمانة بغداد بالصدارة جراء تعادل هو الأكثر أثارة على ارض دهوك بثلاثة اهداف لكل منهما ليرتفع رصيد المتصدر الى 27 نقطة في وقت بلغ رصيد دهوك 19 نقطة في المركز السادس.

التعادل غير المرضي لدهوك ترك العديد من علامات الاستفهام في أروقة النادي جراء السيناريو المكرر الذي تحفل به مباريات الفريق بتراخي تمسكه بالفوز في الدقائق الحاسمة من مبارياته واضاعته لنقاط مهمة في مباريات النفط وامانة بغداد والطلبة والميناء!!.

المتصدر أستثمر تأجيل مباراتي ملاحقيه أربيل والشرطة المرتبطان بمنافسات كاس الاتحاد الاسيوي كي يبقى على القمة حتى مواعيد المباريات المؤجلة التي ستنطلق نهاية الأسبوع الحالي وتستمر حتى الثالث في ابريل ويتوقع ان تشهد تغييرات واسعة في ترتيب الفرق سواء في القمة أو وسط القائمة.

الجوية تقدم الى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الطلبة {24 نقطة} رغم تعادله سلبا مع فريق كربلاء في لقاء شهد اهدار لاعبه المخضرم هيثم كاظم لركلة جزاء في الدقيقة 52 تصدى لها الحارس الشاب المبدع حيدر محمد، أما الطلبة فقد خسر للمرة الثالثة هذا الموسم أمام الزوراء بهدف واحد أحرزه أفضل لاعب في لقاء القمة المحترف السوري زاهر ميداني ليتقدم الزوراء الى المركز 10 برصيد 17 نقطة.

التقدم الأفضل في هذه الجولة كان لفريق النفط الذي تقدم 6 مراكز دفعة واحدة مستفيدا من فوزه خارج قواعده على فريق الميناء البصري بهدف واحد للاعبه فارس حسون {ركلة جزاء} رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الخامس بينما تراجع الميناء الذي خسر للمرة الخامسة هذا الموسم الى المركز 8 برصيد 18 نقطة وهو مرشح لفقدان هذا الموقع بعد سلسلة اللقاءات المؤجلة التي ستقام بين المرحلتين كونه لا يملك أية مباراة مؤجلة بعكس الأندية الأخرى القريبة منه نقطيا وموقعا.

سلبيات هذه الجولة لا تقتصر على عدد التعادلات الكبير بل على عدد الأهداف المسجلة أيضا ولم تزد على 10 اهداف في 6 مباريات والغرابة ان {6} منها قد جاء في مباراة واحدة بين فريقي دهوك وأمانة بغداد وقد فرط أصحاب الأرض بفرص الفوز كما حدث للكرخ الذي أنحنى لتعادل صعب مع نفط الجنوب أدركه في الدقائق الأربع الأخيرة بعد أن ظل خاسرا طوال المباراة بهدف لحسام مالك غير ان لاعبه مهند ارزيج حقق التعادل مانحا فريقه نقطة وهي أفضل من الخسارة علما ان الكرخيين افتقدوا محترفهم المالي أبو بكر تامبادور ببطاقة حمراء!.

وأخر المباريات السلبية نتيجة وأداء كانت تلك التي جمعت فريقي النجف ونفط ميسان وانتهت بالتعادل من دون أهداف ليرفع النجف رصيده الى 14 نقطة وهو نفس رصيد منافسه لكن فارق الأهداف منح نفط ميسان قدم سبق واحدة في المركز 12.انتهى

اخبار ذات الصلة