• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 16:35:38
 

 
 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون صالح الحسناوي على ضرورة إجراء مباحثات مباشرة بين الكتل السياسية العراقية للوصول إلى الحلول المناسبة للخلافات القائمة.

وتأتي تأكيدات الحسناوي بعد أن دعا السيد عمار الحكيم زعيم المجلس الاعلى الاسلامي مجددا خلال الاحتفالية التي اقامها المجلس الاعلى في بغداد و11 محافظة بمناسبة الذكرى 29 لتاسيسه، الكتل السياسية إلى الجلوس معا حول طاولة مستديرة لمناقشة الخلافات القائمة من أجل ايجاد الحلول المناسبة لها.

وقال الحسناوي لوكالة {الفرات نيوز} إن "عقد الطاولة المستديرة التي دعا إليها السيد عمار الحكيم والوصول الى مفاوضات ومباحثات مباشرة بين كل الفرقاء السياسيين هو الحل الأمثل للخلافات الراهنة".

وأضاف أن "كافة الازمات لاتحل إلا بالحوار الهادئ والمباشر الذي يحمل النوايا الصادقة وأن الطاولة المستديرة تهدف الى هذا الهدف وهو التقاء الفرقاء السياسيين".

وشدد في قوله على "وجوب تحديد المشكلة وتعريفها وبالتالي تحليلها ووضع الاسباب والحلول لها ومن ثم ضرورة التزام الفرقاء السياسيين بهذه الحلول للوصول الى الشراكة الحقيقية".

وذكر الحسناوي أنه "في الوقت الحالي لايوجد مفهوم للشراكة الحقيقية في العراق فعلى سبيل المثال رئاسة مجلس النواب تتصرف بمعزل كلي عن رئاسة الجمهورية والوزراء مما يدل على عدم وجود شراكة حقيقية لذلك نحن بحاجة الى مفاوضات ولقاءات مباشرة لغرض حل هذه الازمة"./انتهى1. م

اخبار ذات الصلة