• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 09:28:01
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان "الوزارة ستحاول دفع الغرامات المالية المفروضة من قبل الاتحاد الدولي {فيفا} على ناديي العهد اللبناني والزمالك المصري وعلى اتحاديهما، وايضا ناديي الميناء والزوراء، فيما سيتحمّل اتحاد الكرة قيمة غرامته".

ونقل بيان لوزارة الشباب تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين عن جعفر قوله ان "قضية صرف مبالغ الغرامة سيتم عرضها في اجتماع مجلس الوزارء يوم غد الثلاثاء لغرض استحصال موافقة الصرف".

وبيّن جعفر ان "الوزارة تثمّن حضور الناديين العربيين الى العراق لمشاركة العراقيين فرحة افتتاح ملعب البصرة الدولي"، معربا عن" اسفه الشديد لقيام اشخاص في جهات معنية داخل العراق بالوشاية الى الفيفا ردا على اجراء مبارتين غير رسميتين بمشاركة اندية عربية وعراقية في افتتاح صرح رياضي مهم في العراق ".

وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية قد دعت ناديي الزمالك المصري والعهد اللبناني لاجراء مبارتين وديتين مع ناديي الزوراء والميناء بمناسبة افتتاح المدينة الرياضية في البصرة مع الطلب الى الناديين بتغيير الزي الرسمي للاعبيهم الى جانب تغيير وقت المبارتين لكي لاتكون مباراة رسمية، وانما شكلية تلافيا لحصول اي مشكلة مع فيفا.

واكد انه" لا رئيس الحكومة ولا وزير الشباب والرياضة قد طالتهما العقوبة وانما طالت العراق باسمه وموقعه وسمعته".

واوضح ان" تحقيقات ستفتح بشأن ما حصل وطبيعة المراسلات التي جرت ما بين الاتحاد والفيفا واذا ما ثبت تورط جهات عراقية بهذه القضية سيكون هناك موقف رسمي ازاء ما جرى والذي اوقع الوزارة في حرج" .انتهى

اخبار ذات الصلة