• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 08:25:28
{بغداد:الفرات نيوز} اعلن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر تخصيص قاعة نظامية للشطرنج.

وبين جعفر في كلمة له خلال افتتاح بطولة العراق الدولية الثالثة بالشطرنج التي تحتضنها بغداد لغاية الثلاثين من الشهر الجاري وبمشاركة 56 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منها اليوم الثلاثاء ان "القاعة سيتم انشاؤها في مجمع وزارة الشباب اسوة ببقية الاتحادات التي حصلت على قاعات رياضية مغلقة من اجل استضافة البطولات الدولية والسعي الى استضافة البطولات الرسمية".

وأكد ان "الوزارة تدعم لعبة الشطرنج لانها تطور امكانات شبابنا الفكرية ونحن ندعم كل ما يخص الجانب الشبابي فضلا على ان الشطرنج استطاع تحقيق نتائج متميزة في مشاركاته الخارجية".

وطالب كل الاتحادات الرياضية ان "تحذو حذو الاتحاد المركزي للشطرنج في اقامة هذه البطولة في العاصمة بغداد لاظهار الوجه المشرق للعاصمة وعودتها الى احتضان كل البطولات العربية والعالمية".

وحقق لاعبونا نتائج جيدة في انطلاق المنافسات اذ استطاعت البطلة ايمان الرفيعي الفوز على السورية نغم انيس، وفاز لاعبنا احمد عبدالستار على زميله نوري صباح، وتغلب لاعبنا طالب سالم على زميله امير ظافر، وتعادل ايهاب مازن مع سالي عباس، وفاز لاعبنا غسان محمد على المغربي مخلص العدناني، وفاز اراس ظاهر على الايراني ظاهري، وتعادل لاعبانا علي ليث مع ناصر صدام.انتهى

اخبار ذات الصلة