• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 06:27:31
{البصرة:الفرات نيوز} اقام قسم الشباب والرياضة في ديوان محافظة البصرة وبالتنسيق مع نادي البصرة فعالية رياضية تعرض لأول مرة في معرض الزهور الدولي الثالث .
وقال مراسل {الفرات نيوز} اليوم ان" الفعالية الرياضية تضمن سباق للسيارات في افتتاح معرض الزهور الدولي الثالث لأول مرة في محافظة البصرة وسط حضور عدد من المسؤولين والمواطنين في المحافظة".
واضاف ان" هذه الفعالية تستمر الى نهاية المعرض مع تفاعل كبير من أبناء المحافظة بهذه الفعالية الرياضية, إضافة الى هذه الفعالية كانت هناك سيارات تراثية قديمة عرضت في معرض الزهور".
يذكر ان معرض الزهور الدولي الثالث في البصرة شهد مشاركة تركية لم تقتصر على الزهور بل تمثلت بعروض استعراضية قدمتها احدى الفرق التركية خلال حفل الافتتاح، فضلا عن مشاركة فنان تركي متخصص بالرسم على الماء وهذا ما تحدث عنه نائب القنصل التركي في البصرة عثمان مللي.
فيما تمثلت المشاركة الامريكية في المعرض بزيارة وفد من قنصليتها حفل افتتاح المعرض والاطلاع على ما فيه، وأعرب القنصل الامريكي في البصرة ماتياس ماتمان والوفد المرافق له عن اعجابه وسعادته بهكذا فعاليات.
كما شاركت العتبة العباسية المطهرة في المعرض بانواع من الزهور المقاومة للاجواء البصرية حيث شهدت زراعة تلك الانواع نجاحا في كربلاء.
بدورها شاركت المدرسة الكروية في قضاء الزبير في معرض الزهور برعاية احدى الشركات وكانت مشاركة تراثية تمثلت بخيمة وملبس بدوي ودلال القهوة العربي.انتهى42

اخبار ذات الصلة