• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 20:16:32

 {بغداد:الفرات نيوز} قال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق إن" موضوع الفساد المالي والاداري ليس بالجديد وهو منتشر بشكل واسع في عموم الدول العربية وليس في العراق فقط"، مشيرا الى أن" هناك بعض الجهات تبالغ في تصوير حجم الفساد في العراق" .
وقال عبد الرزاق في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إن" المحافظة ومن خلال مكتب المفتش قامت بتسجيل مجموعة من الملاحظات التي شملت عدم استلام المراجعين وصل استلام المعاملة وكذلك بعض الاجراءات الروتينية غير الضرورية وصغر حجم البناية مقارنة بعدد المراجعين او عدم صلاحيتها لاستقبال المواطنين ناهيك عن التأخير في انجاز المعاملات وعدم وجود باجات خاصة بالمراجعين وكذلك عدم وجود مكان مناسب لاستقبال المراجعين وهذا ما نلاحظه في غالبية دوائرنا".
اضاف إن" المحافظة ستتكفل العام المقبل باعادة تأهيل وبناء وتجهيز استعلامات الدوائر الحكومية في العاصمة بغداد التي  تشهد زخما في اعداد المراجعين" .
واوضح عبد الرزاق أن" المحافظة ومن ضمن خططها لعام 2012 ستتكفل بتأهيل استعلامات الدوائر الحكومية التي تشهد تزايد المراجعين بالاضافة الى تأهيلها وتجهيزها بالاثاث واجهزة الحاسوب وكذلك نصب اجهزة المراقبة عن طريق الكاميرات لمتابعة عمل الموظفبن وكذلك المراجعين".
وتابع بالقول إن" دوائر التسجيل العقاري من الدوائر المهمة لدينا حيث تتعلق بجانب مهم وهو الملكيات وبدون تسجيل الملكيات ومعرفة اصحابها لاتبقى لدينا مواريث ولا عقارات ولا أي شيء يتعلق بهذا الجانب".
واكد عبد الرزاق أن" هذه الدوائر تحتاج الى تأهيل وتطوير من خلال تجهيزها وتأهيلها وتوسيعها كبناية بالاضافة الى دعمها من خلال استخدام الطرق المتطورة في خزن المعلومات وحفظها وغيرها من التطورات التقنية والتكنولوجية بالاضافة الى تطوير وتأهيل وتدريب كوادرها وكذلك استخدام الطرق الحديثة في المرقبة للحد من الرشوة".انتهى.  م

اخبار ذات الصلة