• Saturday 26 October 2024
  • 2024/10/26 03:35:11
{بغداد : الفرات نيوز} قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم اجراء انتخاباته في الحادي والثلاثين من شهر نيسان الجاري ، وذلك بسبب تزامنها مع الانتخابات البرلمانية المقبلة .
وذكر بيان للاتحاد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان الاتحاد عقد اليوم الاربعاء اجتماعه الاعتيادي ، ودرس موضوع أجراء الانتخابات في 20 / 4 / 2014 من جميع الوجوه ، فوجد ان أجراء الانتخابات البرلمانية بتاريخ 30 / 4 / 2014 قد يؤثر بشكل او باخر على انسيابية اجراء الانتخابات الاتحادية ، خاصة وان الانتخابات النيابية تتطلب أجراءات امنية و لوجستية عديدة قبل إقامتها بفترة وهذا قد يعرض أعضاء الهيئة العامة الى المجازفة والصعوبة من خلال سفرهم من محافظاتهم البعيدة الى بغداد ، كما اخذ الاتحاد بعين الاعتبار نصيحة وزارة الشباب والرياضة بضرورة أجراء انتخابات الاتحادي بعد البرلمانية من خلال بيانها الذي نشر بهذا الخصوص ".
واضاف ان رأي اللجنة الاولمبية يتطابق مع ما ذهبت اليه وزارة الشباب والرياضة ، كما ان اللجنة المستقلة المشرفة على الانتخابات دعت الى ضرورة إقامة انتخابات اتحاد الكرة بعد الانتخابات البرلمانية بموجب محضر نظمته بهذا الشأن ، إضافة الى طلب أغلب اعضاء الهيئة العامة بتأجيل الانتخابات الى ما بعد البرلمانية وغيرها من الامور التي تتطلب وقتا مناسبا لمعالجتها كتدقيق اسماء المرشحين من هيئة المساءلة والعدالة وغير ذلك " .
وتابع " بناء على ما تقدم فقد قرر الاتحاد في اجتماعه المذكور وبالاغلبية إجراء انتخابات الاتحاد بعد الانتخابات البرلمانية وبتاريخ 31 / 5 / 2014 بدلا عن 20 / 4 / 2014 كموعد أخير ونهائي تنفيذا لقرار محكمة {كاس} القاضي بأعادة انتخابات المكتب التنفيذي التي جرت بتاريخ 18 / 6 /2011 " . انتهى 10

اخبار ذات الصلة