• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 23:15:29

 
  {بغداد:الفرات نيوز} أعلن رئيس القائمة العراقية البيضاء أن أعضاء كتلته يؤيدون إعادة هيكلة جامعة الدول العربية لإبعادها عما سماها بـ "التأثيرات الخارجية".
 
وقال جمال البطيخ لوكالة {الفرات نيوز} إن "اعضاء كتلته مع اعادة الهيكلية في الجامعة العربية كي تكون بعيدة عن التأثيرات الدولية"، مشددا على ضرورة أن تحتفظ بأستقلاليتها من أجل الحفاظ على وحدة العرب واستقلالهم".
 
ولفت إلى أن "ما حصل بشأن القرار الاخير المتعلق بسوريا من قبل الجامعة العربية غير مقبول وهذا ما يجعلنا نطالب باعادة هيكلية الجامعة".
 
وعلقت الجامعة العربية الأسبوع الماضي عضوية سوريا في الجامعة لحين تطبيق بنود الخطة العربية الرامية إلى وقف أعمال العنف وبدء حوار بين النظام والمعارضة، وامتنع العراق عن التصويت بشأن القرار الذي حاز على موافقة 18 دولة واعتراض دولتين هما لبنان واليمن.
 
وطالبت سوريا بادخال تعديلات على خطة لإرسال مراقبين إلى دمشق لكن الجامعة العربية رفضت أمس المقترحات السورية وقالت إنها تمس "جوهر" عمل المراقبين.
 
ومن المؤمل أن يعقد وزراء الخارجية العربية الخميس المقبل اجتماعا طارئا آخر بشأن الأوضاع في سوريا والتي تقول الأمم المتحدة إن حملة قوات النظام السورية ضد المحتجين أسفرت عن مقتل 3500 شخص منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام في آذار الماضي.

وتلقي السلطات السورية باللائمة على "جماعات مسلحة" و"ارهابيين" وتقول إن 1100 من قواتها قتلوا.

وقال البطيخ إن "ما يحصل من تجاوز في الجامعة العربية على الشعوب العربية مرفوض منها"، مضيفا أن "هناك تجنيدا داخل الجامعة وهو تجنيد خارجي حقيقي".أنتهى1.
 

اخبار ذات الصلة