• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 19:43:59

 

{بغداد:الفرات نيوز} نفى رئيس الكتلة العراقية البيضاء قتيبة الجبوري مطالبته بإقالة محافظ صلاح الدين ، مؤكدا في الوقت ذاته عدم صحة الأنباء حول ترشيحه لتولي وزارة الثقافة .
 وقال الجبوري في تصريح صحفي تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد اليوم إن" محافظ صلاح الدين من أحرص الناس على مصلحة أبناء المحافظة، ومن المؤكد أن الخلاف حول تشكيل اقليم صلاح الدين لن يصل الى هذا المستوى من التشنج لا مع المحافظ ولا مع رئيس وأعضاء مجلس المحافظة ، سيما وأن المحافظ فتح أبواب الحوار منذ بداية أزمة إعلان الإقليم واستمع الى جميع وجهات النظر بروح ديمقراطية بعيدا عن التمسك برأيه بدون مبرر ".
يذكر ان وسائل اعلام اشارت الى ان الجبوري دعا الى اقالة محافظ صلاح الدين على خلفية مطالبته باعلان محافظة صلاح الدين اقليما.
 واشار الى أنه" من المؤسف أن تقوم بعض وسائل الاعلام باستغلال هذه الأزمة لترويج أخبار لاصحة لها ولاتتعدى كونها مادة للإستهلاك الإعلامي "، مبينا أن" الجهة التي روجت لهذا الخبر هي ذاتها التي روجت للخبر المتعلق بالوساطة بين رئيس الوزراء ومشعان الجبوري ، وهي الوحيدة التي كرست نفسها لترويج الأخبار المفبركة ضدي ".
 وتابع بالقول من" المؤكد أن المسببات التي تقف وراء قرار إعلان محافظة صلاح الدين إقليما ستزول بعد أن قام الاخوة في مجلس المحافظة بإيصال أصواتهم الى السلطتين التنفيذية والتشريعية ، مما يعني أن قرار تشكيل الاقليم قد يلغى تلقائيا من قبل مجلس المحافظة انفسهم بعد زوال المسببات". 

ونفى الجبوري  الانباء حول ترشيحه لوزارة الثقافة معتبرا ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماما ولا وجود لها إلا في مخيلة من اختلق هذه الاكاذيب ".انتهى.  م

اخبار ذات الصلة