• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 20:15:50

 

{بغداد:الفرات نيوز} رشحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قسم علوم الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ليكون أول قسم في الاختصاص من الجامعات العراقية يبدأ العمل بتفعيل مشروع التوأمة مع الجامعات الكندية وذلك باختيار 20 طالباً من القسم للدراسة في إحدى الجامعات الكندية صاحبة الاختصاص.
وبين مدير دائرة البعثات وليد الجوهر في بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد ان" الطلبة سيباشرون  دراستهم في المرحلة الأولى في الجامعة التكنولوجية على أن يتم التحاقهم في الجامعة الكندية صاحبة الاختصاص الدقيق في المرحلتين الثانية والثالثة ومن ثم يعودوا لإكمال الدراسة في السنة الرابعة والأخيرة في العراق ويتم منح الشهادة التي سيتم فيها وضع شعار الجامعتين {الجامعة التكنولوجية، والجامعة الكندية}".
واوضح ان" التوأمة مع الجامعات العالمية تأتي ضمن سعي وزارة التعليم  لمواكبة التطورات التي تحصل في الحقول العلمية والهندسية من خلال  تخصيص مقاعد دراسية للطلبة العراقيين الجامعات العالمية الرصينة".
فيما بين المستشار الثقافي في كندا اسعد توما عن ان جامعة{ew Brunswick university } أبدت استعدادها لإستقبال الطلبة العراقيين في الجامعة مبيناً ان الجامعة الكندية متخصصة بعلوم وتطبيقات الحاسوب".
بدوره اوضح رئيس قسم علوم الحاسوب هلال هادي ان" اختيار القسم للبدء بهذا المشروع  هو دليل تميز للقسم مضيفا انه سيتم التركيز على الجانب المهم وهو اللغة الانكليزية لانه يمثل المفتاح الأول لهذا المشروع وبالتعاون مع رئيس الجامعة ودائرة البعثات".انتهى .

اخبار ذات الصلة