• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 21:52:20
{دولية:الفرات نيوز} اعلنت وزارة دفاع كورية الجنوبية اليوم الأربعاء إن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء تجربة نووية في أي وقت، حيث أنها في الواقع أكملت جميع الاستعدادات.
وذكر مسؤول في الوزارة في تنوير صحفي اليوم نفسه حول وضع الاستعدادات الخاصة بالتجربة النووية لكوريا الشمالية أن آراء السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية متطابقة.

وحول تصريح موقع 38 نورث مؤخرا الذي قال فيه إنه لا توجد بوادر تشير إلى وشوك إجراء تجربة نووية في كوريا الشمالية استنادا إلى تحليلات الصور بالقمر الاصطناعي، قال المسئول إن" صور الموقع التي تم التقاطها بقمر اصطناعي، مختلفة عن الصور المتوفرة للسلطات الكورية الجنوبية والأمريكية، التي لها وسائل أخرى، ولهذا فإن وجهات نظرها صحيحة".

واعتقدت الوزارة أن" كوريا الشمالية لم تصل بعد إلى ما يمكن اعتباره إنجازات ملموسة في تصغير الأسلحة النووية أو القدرة على تطبيقها في معركة حقيقية".

وقال مسؤول في الوزارة إنه" يتم الاعتراف بالنجاح في تصغير الأسلحة النووية عندما يبلغ وزن الرأس النووي ألف كيلو غرام ويصل قطره إلى أقل من 90 سنتيمترا"، مضيفا أن" أي دولة باشرت في تطوير الأسلحة النووية منذ الستينات من القرن الماضي بدأت بوزن 1,500 كيلو غرم للرأس النووي، ولكنه يعتقد بأن وزن الرأس النووي الذي يمكن لكوريا الشمالية صناعته يصل إلى أقل من 1,500 كيلو غرام".

وذكر مسؤول آخر أن" الهند تكون قادرة على صناعة الرأس النووي بوزن 500 كيلو غرام وقوة 12 كيلوطن، ولكنه اعتقد أن مستوى كوريا الشمالية في تصغير الرأس النووي أقل من الهند، ولا تتمكن كوريا الشمالية من استخدام الرأس النووي في معركة حقيقية، ولهذا تواصل التجارب النووية لتحقيق تصغير الرأس النووي".

ومن جانبه، يعتقد الجيش الكوري الجنوبي حول نوع جديد من التجارب النووية أنه من الممكن أن تقوم كوريا الشمالية بتجربة نووية باستخدام اليورانيوم العالي التخصيب أو بتفجير قنبلة نووية انشطارية.

وكانت وزارة الخارجية الكورية الشمالية قد هددت في بيان يوم 30 من الشهر الماضي بإجراء نوع جديد من التجارب النووية لتعزيز الردع النووي.انتهى

اخبار ذات الصلة