• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 21:54:06
 

 
 

{الفرات نيوز} استقبل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، في مكتبه ببغداد اليوم الاحد، وفدا يمثل نخبة من الصناعيين والتجار والمقاولين والاقتصاديين من كافة مناطق العاصمة، لبحث امكانية تطوير الواقع الاقتصادي في البلد.
واكد السيد عمار الحكيم، خلال اللقاء، بحسب بيان صحفي صادر عن رئاسة المجلس الاعلى الاسلامي، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه على ضرورة ان يسهم القطاع الصناعي والتجاري الخاص في دعم الرؤى التي يطرحها ذوي الاختصاص والدراسات والتي تسهم في الارتقاء بالوضع الاقتصادي العام في البلاد.
واشار رئيس المجلس الاعلى الاسلامي، الى ان" اسهام القطاع الخاص من التجار والصناعيين جنبا الى جنب مع دعم الحكومة وتطوير القطاع المصرفي سيحدث دفعه قوية في مجال الاعمال وحل المشاكل التي يعاني منها القطاع الصناعي والتجاري في البلاد".
من جانبهم طرح عدد من رجال الاعمال والاقتصاديين على السيد عمار الحكيم افكارا ودراسات حول تبني نظام مناطق التنمية التي تؤكد على تنمية المناطق الفقيرة في بغداد واطرافها والمحافظات التي ابرزتها دراسات الامم المتحدة ومنظمة الزراعة والتغذية العالمية، فضلا عن منحها محفزات خاصة وسياسة اعفاء ضريبي خاص, وبعض الدراسات التي تخص الازدحام المروري ومشاكل التجار في سوق الشورجة وغيرها من المناطق التجارية والزيادة الحاصلة في اسعار العقارات .
رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ابدى تفهمه للرؤى والافكار التي طرحها الوفد واعرب عن قبوله لبعض الافكار القابلة لان تكون للصالح العام.
كما وعد بتبني بعض الافكار مع تأكيده على ضرورة اسهام القطاع الخاص والصناعيين والتجار في دعم الرؤى نفسها، مشيرا الى ان تحقيق الرؤى نفسها ليست من حصة رجل السياسة والاقتصاد والدين.
واعتبر ان هذا المثلث يؤدي بالبلد لبر الامان ويؤدي الى تعاون كل الفئات والتصدي لمصلحة واحدة هي العراق وشعبه.انتهى

اخبار ذات الصلة